باتون يعلق اماله على ظهور مشتر لفريق هوندا الموسم المقبل

تم نشره في الاثنين 15 كانون الأول / ديسمبر 2008. 09:00 صباحاً

فورمولا 1

 

لندن - ربما لن يشارك السائق البريطاني جنسون باتون في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات العام المقبل اذا فشل فريقه هوندا في العثور على مشتر للفريق.

وقال باتون البالغ من العمر 28 عاما اول من امس السبت "في هذه اللحظة كل تركيزي ينصب على العمل مع الفريق على ايجاد مشتر.. هذا هو أفضل خيار لي بالنسبة لعام 2009."

وأضاف "البقاء بعيدا عن السباقات لعام كامل أمر سيء بالنسبة لأي سائق لكن ذلك أمر مطروح أمامي."

وتابع "أول أهدافي حاليا هو المشاركة العام المقبل مع الفريق المنتمي لبلدة براكلي دون النظر الى الاسم الذي سيحمله."

ويواجه باتون خطر عدم المشاركة في سباقات فورمولا 1 الموسم المقبل بعد أن أعلنت شركة هوندا في وقت سابق هذا الشهر انسحابها من البطولة لأسباب مالية.

ويبدو فريق تورو روسو الوحيد الذي لديه مقعد شاغر واقترب من اتخاذ قرار نهائي بشأنه ومن المتوقع أن تضم تشكيلته السائق السويسري الشاب سيباستيان بويمي بجانب الياباني تاكوما ساتو أو الفرنسي سيباستيان بورديه.

ويرتبط باتون الذي بدأ مسيرته في بطولة العالم مع فريق وليامز عام 2000 بعقد طويل الأمد مع هوندا وكان يأمل في المنافسة الموسم المقبل بعد معاناته مع سيارته هذا الموسم.

وقال السائق البريطاني "أشعر بتفاؤل ازاء ايجاد مشتر للفريق.. إنها فرصة رائعة بالنسبة لأي شخص. لدينا امكانات ممتازة."

وأضاف "لدينا رئيس رائع هو روس براون والمصنع يقاتل بقوة كي يكون موجودا في البطولة الموسم المقبل. اذا شاركنا في البطولة فسنكون أكثر قوة بالتأكيد."

برياتوري مدير فريق رينو يتقاعد في غضون عامين

أعلن فلافيو برياتوري مدير فريق رينو الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات انه سيتقاعد في غضون عامين.

وردا على سؤال للصحافيين بشأن ما اذا كان بامكانه العمل مع فريق فيراري قال برياتوري اول من أمس السبت "اريد ان افوز على فيراري لكن عندما يفشل فريقي في تحقيق الفوز ولكوني من ايطاليا فانني سادعم وبكل وضوح فريق فيراري."

واضاف "الا انني لا اعتقد انني ساذهب للعمل في مارانيلو خاصة انني ساتقاعد في غضون عامين."

واشاد برياتوري باتفاق فرق فورمولا 1 على خفض النفقات خلال فترة الازمة المالية العالمية.

وقال "القواعد الجديدة ستجعل من سباقات فورمولا 1 اكثر اثارة وانسانية. اعتقد ان الصانعين ضربوا مثلا جيدا بتجربة افكار جديدة في محاولة لتفادي الازمات."

التعليق