"التغذية" يفوز بمسابقة "باب التكنو الثقافية" في جامعة العلوم والتكنولوجيا

تم نشره في الخميس 4 كانون الأول / ديسمبر 2008. 09:00 صباحاً

عمّان- الغد- اختتمت في جامعة العلوم والتكنولوجيا المسابقة الثقافية "باب التكنو"، التي نظمها اتحاد الطلبة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة، وشارك فيها 32 فريقا من مختلف كليات وأقسام الجامعة الطبية والهندسية.

وشارك في المسابقة، التي رعاها رئيس الجامعة د. وجيه عويس وبحضور عميد شؤون الطلبة د. حسين اللبون، 130 طالبا وطالبة، وقسمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين هما الكليات الطبية والكليات الهندسية واستمرت المنافسة على مدار 25 يوما.

وجاءت اسئلة المسابقة في سبعة موضوعات هي: المعلومات الأدبية، الاسلامية، التاريخية، الجغرافية، العلمية، الرياضية والفنية، لإبراز الموروث الثقافي الأردني والعربي وبخاصة الكتاب الأردنيين في مجال القصة والشعر.

وتمكن فريقا التغذية والفيزياء من الوصول إلى نهائي الكليات الهندسية والطبية، وتمكن فريق التغذية وتكنولوجيا الغذاء من الفوز بلقب بطل حارات التكنو الثقافية لعام 2008.

ولفت عويس في كلمة له إلى أهمية تشجيع العمل الطلابي المبني على الفكر الثقافي، والأنشطة الأخرى، ودعا الطلبة إلى المشاركة في الأنشطة الثقافية، التي تزيد من وعي الطالب وثقافته.

وبين اللبون أن فكرة مسابقة باب التكنو الثقافية تعتبر فكرة رائدة ليس فقط على مستوى جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وإنما على مستوى الجامعات الأردنية، وحث على ضرورة التنويع في نشاطات الاتحاد.

رئيس اتحاد الطلبة الطالب ليث عبيدات بين أن الاتحاد ماضٍ في مسيرة النشاطات اللامنهجية وبخاصة الثقافية منها، بهدف تعزيز المشاركات الطلابية وصقل شخصية الطالب وتنمية ثقافته.

وقال رئيس اللجنة الثقافية في اتحاد الطلبة الطالب هاشم النعامنة إن المسابقة جاءت إيمانا منا بأن الحياة الجامعية ليست مجرد معلومات تخزن بالعقول وإنما يجب أن يخالطها شي من الثقافة.

وأعرب رئيس اللجنة التحكيمية للمسابقة الطالب آدم القرعان عن فخره بهذا العمل الثقافي الكبير، مؤكدا السعي نحو ما هو أفضل.

وأعرب الطلبة عايدة الزبيدي وآمنة العوضي وأشرف بشابشة وقيس المومني وحذيفة عبابنة وحنين العمري ودانية النابلسي عن سعادتهم وفخرهم بهذه المسابقة، لافتين إلى أنها خلقت جوا من التنافس بين الطلبة وأثرت إبداعاتهم.

التعليق