القادسية يعود للقمة في الكويت والطليعة يترك قاع الدوري السوري

تم نشره في الأربعاء 3 كانون الأول / ديسمبر 2008. 09:00 صباحاً

الكرة العربية

 

مدن عربية - استعاد القادسية الصدارة بفوزه الصعب على الشباب متذيل الترتيب 1-0 أول من أمس الاثنين على ملعب الساحل في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الكويتي لكرة القدم.

وسجل بدر المطوع هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30، ليرفع القادسية رصيده الى 18 نقطة، فيما تجمد رصيد الشباب عند 3 نقاط.

وكان السالمية انفرد بالصدارة مؤقتا بعد ان عمق جراح مضيفه التضامن بفوزه عليه 2-1 الجمعة الماضي في افتتاح المرحلة.

وفي مباراة ثانية على ستاد علي صباح السالم، جدد النصر فوزه على الكويت حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة وتغلب عليه 2-1، بعد ان كان فاز عليه 4-2 في مباراة الذهاب.

وكان النصر يخوض مباراته الاولى بقيادة مدربه الجديد المحلي مسير العدواني الذي خلف مواطنه علي الشمري لاسباب صحية.

وضرب النصر بقوة منذ البداية وتقدم بهدفين نظيفين بعد مرور عشر دقائق فقط، الاول عندما ارسل البرازيلي جيري الكرة الى بندر العجمي فتابعها داخل الشباك (4)، والثاني كان من نصيب غازي القهيدي الذي استغل تمريرة رائعة من جيري لعبها من فوق الحارس خالد الفضلي المتقدم عن مرماه (10).

وانتظر الكويت حتى الدقيقة 40 ليقلص الفارق اثر ركلة حرة نفذها وليد علي بطريقة رائعة استقرت في الزاوية البعيدة للحارس محمد الصلال.

وفي الشوط الثاني اهدر الكويت فرصة ادراك التعادل من ركلة جزاء غير واضحة اثر وقوع المهاجم فرج لهيب داخل المنطقة، نفذها لهيب نفسه فارتدت الكرة من اسفل القائم الايسر (61)، والغى الحكم حمد بو جروة هدفا للكويت سجله البديل خالد عجب بداعي التسلل (72).

ورفع النصر رصيده الى 14 نقطة وتقدم الى المركز الرابع بفارق الاهداف عن كاظمة، فيما مني الكويت بخسارته الثانية على التوالي وتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز السادس، وكان الكويت خسر امام القادسية 1-2 في المرحلة السابعة.

الدوري السوري

تخلى الطليعة عن المركز الاخير لضيفه جبلة بعد فوزه عليه 2-0 أول من أمس الاثنين في حماة في ختام المرحلة الثامنة من الدوري السوري لكرة القدم.

وفي مباراة ثانية تعادل في اللاذقية حطين مع ضيفه الوثبة 1-1 في مباراة اقيمت دون جمهور تنفيذا لعقوبة اتحادية طالت المضيف.

في المباراة الاولى، فرض الطليعة افضليته معظم الوقت واهدر العديد من الفرص قبل ان يفتتح له يونس سليمان التسجيل من تسديدة بعيدة (40)، واكد زياد شعبو فوز الطليعة بهدف ثان من كرة راسية متقنة (53)، ورفع الطليعة رصيده الى 7 نقاط في المركز الحادي عشر متخليا عن المركز الاخير لجبلة برصيد 4 نقاط.

وفي اللاذقية غابت الكرة الحقيقية عن الشوط الاول لمباراة حطين والوثبة والحسنة الوحيدة كانت بهدف السبق الذي سجله لاعب الوثبة علي غليوم من انفراد (44).

وتحسن الاداء في الشوط الثاني وخصوصا من حطين الذي هاجم بكثافة وادرك التعادل بكرة راسية لمدافعه المتقدم احمد ديب (64) دون ان ينجح الفريقان بعدها في كسر نتيجة التعادل، ورفع حطين رصيده الى 11 نقطة في المركز السادس مقابل المركز الثاني عشر للوثبة برصيد 7 نقاط.

وشهدت المرحلة التي اقيمت منها 6 مباريات بعد تأجيل لقاء الوحدة والاتحاد الى الثلاثاء 9 كانون الاول (ديسمبر) الحالي تسجيل 14 هدفا وتقاسم ثلاثة لاعبين صدارة الهدافين برصيد 6 اهداف وهم ماجد الحاج (الجيش) وايمانويل سنداي (حطين) وسامر يازجي (امية).

الدوري الجزائري

تعادل مولودية الجزائر مع ضيفه اتحاد العاصمة بدون اهداف أول من أمس الاثنين في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة في دوري الدرجة الأولى الجزائري لكرة القدم.

ويحتل مولودية الجزائر المرتبة الثامنة برصيد 18 نقطة بينما يأتي اتحاد العاصمة في المركز السادس برصيد 19 نقطة.

وفي مباراة أخرى مؤجلة من المرحلة السابعة فاز أهلي برج بوعريريج على ضيفه شبيبة القبائل بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وسجل أهداف أهلي برج بوعريريج كريم حشود في الدقيقة 43 والبرتغالي ميكال ليناريس في الدقيقة 51 وسمير بن طيب في الدقيقة 70 بينما سجل لشبيبة القبائل حمزة بوجليد في الدقيقة 19 وسمير دراق في الدقيقة 87 من اللقاء.

ويحتل اهلي برج بوعريريج المركز الرابع برصيد 21 نقطة بفارق الأهداف عن نصر حسين داي ووفاق سطيف بينما يحتل شبيبة القبائل المركز السادس وله 12 نقطة.

وفي مباراة مؤجلة من المرحلة 12 خسر اتحاد عنابة بهدف دون مقابل امام مضيفه جمعية لخروب أحرزه اللاعب جبير نعمون في الدقيقة 50 من ركلة جزاء. ويحتل جمعية لخروب المرتبة الحادية عشرة برصيد 15 نقطة بفارق الاهداف عن مولودية باتنة بينما يأتي اتحاد عنابة في المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة وبفارق الاهداف عن الفريقين.

وحقق رائد القبة اول فوز له في الدوري الجزائري هذا الموسم عقب تفوقه بهدف دون مقابل على الجار شباب بلوزداد. سجل لرائد القبة اللاعب سفيان بسعيد في الدقيقة 85 من المباراة.

ويتذيل رائد القبة الدوري الجزائري برصيد اربع نقاط بينما يحتل شباب بلوزداد المرتبة التاسعة برصيد 17 نقطة، ويتصدر شبيبة بجاية الدوري الجزائري برصيد 23 نقطة.

الدوري العماني

يتطلع الخابورة الى تعزيز صدارته للدوري العماني لكرة القدم عندما يستضيف النصر اليوم الاربعاء في افتتاح المرحلة الرابعة.

وسيتوقف الدوري بعد هذه المرحلة حتى نهاية دورة كاس الخليج العربية التاسعة عشرة التي ستقام في مسقط من 4 الى 17 كانون الثاني (يناير) المقبل.

يملك الخابورة 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل، ويسعى جاهدا من اجل البقاء في الصدارة خاصة وان العوامل متاحة امامة لاثبات قدراته في ظل عدم الاستقرار الذي يعاني منه النصر برصيد 4 نقاط.

واستقال التونسي المنصف المليتي من تدريب النصر بعد التعادل مع السيب الاسبوع الماضي، واسندت ادارة النادي مهمة قيادة الفريق الى مساعده ومواطنه محمد الدندان الى حين التعاقد مع مدرب جديد.

كما يلتقي اليوم السيب مع الشباب في مباراة مهمة للفريقين، يقبع الاول في المركز الاخير بينما يملك الشباب 4 نقاط.

وتستكمل المرحلة يوم غد الخميس باقامة مباراتين فيلتقي صور مع صحم، ويلعب مسقط مع ظفار في اقوى مباريات المرحلة، وتختتم السبت بمباراتين ايضا فيلعب الطليعة مع العروبة في دربي المنطقمة الشرقية، والنهضة مع صحار.

الدوري اليمني

عزز فريق حسان موقعه في المركز الثالث بالدوري اليمني لكرة القدم بعد تعادله أول من أمس الاثنين مع مضيفه شعب حضرموت 1-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى للمسابقة.

تقدم شعب حضرموت عن طريق لاعبه مبارك بايمن في الدقيقة 25 من ركلة جزاء وتعادل عبود مبروك لحسان في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الثاني.

ورفع حسان رصيده بعد هذا التعادل الى ثماني نقاط من أربع مباريات فيما وضع شعب حضرموت أول نقطة في رصيده هذا الموسم بعد هزيمتين وتقدم للمركز الثاني عشر في ترتيب الدوري اليمني الذي يضم 14 ناديا، ويتصدر أهلي صنعاء الدوري اليمني برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف عن الهلال حامل اللقب.

التعليق