اتحاد بناء الاجسام ينوي بناء صالة رياضية العام المقبل

تم نشره في الأربعاء 3 كانون الأول / ديسمبر 2008. 09:00 صباحاً

 

مصطفى بالو

عمان- يبرز طموح اتحاد بناء الاجسام في بناء صالة رياضية عصرية بوضوح على اجندة خطة اتحاد اللعبة لعام (2005)، والتي قدمها الاتحاد مؤخرا الى اللجنة الاولمبية بكلفة مالية تقترب من مبلغ (200) ألف دينار شاملة لنشاطات ومشاركات الاتحاد وبناء الصالة الرياضية، بعد ان كانت ميزانية الاتحاد للعام الحالي تبلغ (40) ألف دينار.

استضافة البطولة العربية

ويظهر على سطح خطة اتحاد اللعبة للعام المقبل ايضا استضافة البطولة العربية للرجال والشباب مطلع العام بعد ان اقرتها الجمعية العمومية للاتحاد العربي خلال اجتماعاتها التي اقيمت في عمان مؤخرا على هامش البطولة العربية التي اقيمت في عمان ايضا.

وتنظر خطة الاتحاد ببالغ الاهمية الى المشاركة في جميع البطولات العربية والقارية والدولية للعام المقبل من ضمنها المشاركة في بطولة كلاسيك لبناء الاجسام التي لم يشارك فيها العام الماضي، ويمضي الى تجهيز منتخب قادر على تحقيق نتائج مشرفة للعبة في العام المقبل، بعد وضع اتحاد اللعبة وضمن موازنته التي قدمت للجنة الاولمبية، توفير الدعم المطلوب للمنتخبات الذي من شأنه ان يوفر لهم اجواء استعدادية مثالية سواء في المعسكرات الداخلية او الخارجية.

وتهتم خطة ايضا الاتحاد بدرجة كبيرة في اركان اللعبة، من خلال رصد مبالغ معقولة لرفع مستوى الحكام والمدربين، في الوقت الذي شهد فيه العام الماضي ارتفاع معقول على عدد الحكام الدوليين حيث لدى لجنة الحكام (8) حكام دوليين ورشح (4) جدد للحصول على الشارة الدولية من خلال مشاركتهم في ادارة فعاليات بطولة العالم التي اقيمت مؤخرا في البحرين، ويجهز اتحاد اللعبة ايضا من خلال خطته للعام المقبل اقامة دورة للحكام والمدربين على مستوى الوطن،من شانها ان تنعكس ايجابا على تطور اركان اللعبة.

زيارة رئيس الاتحاد الدولي

وذكر رئيس اتحاد اللعبة د. وليد رحاحلة ان اتحاد بناء الاجسام يستعد لاستقبال رئيس الاتحاد الدولي الاسباني روفائيل مطلع العام المقبل، حيث جرى الترتيب لهذه الزيارة من خلال عضو اتحاد اللعبة د. محمد الكيلاني الذي ترأس وفد الاتحاد في البحرين ومثله في اجتماعات الاتحاد الدولي، وينظر الاتحاد ببالغ الاهمية الى هذه الزيارة التي تعكس اهتمام الاتحاد الدولي بإتحادنا من خلال اعجابه بالمستوى المتطور للاعبينا من خلال المشاركات الدولية.

ويتوقع ان يجني الاتحاد العديد من المكاسب من هذه الزيارة، وفي مقدمتها تقديم رئيس اتحاتد اللعبة دعما بكلفة (250) ألف دينار، يخطي احتياجات تجهيزات الصالة الرياضية المنوي انشاؤها العام المقبل.

من جهة ينتظر اتحاد اللعبة اقرار اللجنة الاولمبية لقائمة المميزين التي قدمها الاتحاد مؤخرا وتشمل القائمة (17) عضوا، في الوقت الذي يعني فيه اقرار قائمة المميزين، امتداد اللجنة لاقرار جميع القوائم التي قدمها الاتحاد وتشمل فئة المراكز وتضم (58) عضوا، وقائمة اللاعبين المعتزلين وتضم (5) اعضاء، وعضوا واحدا في فئة اركان اللعبة، والتي تعني بدء العد التنازلي لاجراء انتخابات مجلس الادارة للعام المقبل.

التعليق