"نادي صاحبات الأعمال والمهن" يعرض مشاريعه في المكسيك

تم نشره في الخميس 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 09:00 صباحاً
  • "نادي صاحبات الأعمال والمهن" يعرض مشاريعه في المكسيك

عمّان - الغد- شاركت جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن – عمان في المؤتمر الدولي السادس عشر للاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهن، الذي أقيم في مكسيكو سيتي في المكسيك.

وناقش المؤتمر، الذي عُقد تحت شعار "تمكين المجتمع لإحداث التغيير والتطور"، عددا من القضايا الاجتماعية الملحة، ومن أهمها قضايا تمكين المرأة وتعزيز دورها وانخراطها في مختلف مجالات الحياة.

رئيسة جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن المهندسة ميساء البطاينة ناقشت خلال المؤتمر موضوع التوازن بين العمل والحياة العائلية للمرأة الأردنية. وتحدثت عن أبرز نشاطات ومبادرات الجمعية، والتي تم إطلاقها لدعم كافة أعضائها والمستفيدين من خدماتها لخلق التوازن بين الحياة الشخصية والحياة المهنية لتطوير دورهن في المجتمع، بما يعود بالنفع على ازدهار الاقتصاد الأردني وسوق العمل.

وتطرقت البطاينة إلى التحديات التي تواجهها المرأة في الأردن، وإلى برامج ومشاريع الجمعية الهادفة إلى تمكين وتفعيل دور المرأة الأردنية وتمكينها من المشاركة في تنمية الاقتصاد المحلي.

كما وسلطت الضوء على الفجوة الاجتماعية التي تسعى الجمعية إلى سدها، المتمثلة بارتفاع مستوى التعليم بين الإناث في الأردن من جهة، وانخفاض نسبة مشاركتهن الفاعلة في الحياة الاقتصادية من جهة أخرى.

وقدمت البطاينة لمحة سريعة عن أهم مشاريع الجمعية ومنها: مشروع العمل من المنزل الذي تم تصميمه خصيصاً لتمكين المرأة من العمل من داخل منزلها وفي أماكن قريبة من مكان سكناها، ومشروع مراكز الاتصال الذي تم إطلاقه من أجل تدريب السيدات في كافة المحافظات على مهارات متخصصة في هذا المجال، إضافة إلى مشروع مراكز التدريب والذي يعنى ببناء قدرات رجال وسيدات الأعمال.

وأعربت البطاينة عن سعادتها بهذه المشاركة، مؤكدة على أن الوفد الأردني عاد بالكثير من الخبرات والمكاسب.

ويذكر أن الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن، قام باختيار البطاينة لتكون سفيرة للاتحاد ومتحدثة باسمه، حيث تقوم من خلال منصبها بنشر التوعية حول الاتحاد وأهم مشاريعه، إضافة إلى تشجيع صاحبات الأعمال في مختلف الدول للانضمام إلى الاتحاد وخلق فرص تشبيك بين صاحبات الأعمال والمهن في المنطقة.

كما تم تعيين المدير التنفيذي لنادي صاحبات الأعمال والمهن دانا شُقم، لتكون المنسقة الإقليمية لمنطقة آسيا والمحيط الهادي وعضو لجنة الأعضاء الشباب التابعة لنادي صاحبات الأعمال والمهن الدولي. 

التعليق