اتفاقية تعاون بين جامعة العلوم وشركة CIBA VISION ومجموعة الأمين للأجهزة الطبية

تم نشره في السبت 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 09:00 صباحاً
  • اتفاقية تعاون بين جامعة العلوم وشركة CIBA VISION ومجموعة الأمين للأجهزة الطبية

 

عمان- الغد- وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اتفاقية تعاون مشترك مع شركة CIBA VISION العالمية ومجموعة الأمين للأجهزة الطبية.

ونصت الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور وجيه عويس وممثل شركة CIBA VISION العالمية هيلمر شويزر والسيد عماد شباط نيابة عن المدير الإقليمي للشركة ناصر الطباع، على توفير كوادر متخصصة في مجال معالجة العدسات اللاصقة وإعطاء محاضرات لطلبة الجامعة.

كما تضمنت فتح مختبرات الجامعة ومرافقها للدراسات والأبحاث التي تجريها الشركة والمجموعة، وتهدف الاتفاقية الى توفير فرص تدريب لطلبة كلية العلوم الطبية التطبيقية تخصص البصريات في مراكز المجموعة وإعطاء الأولوية لخريج التخصص للعمل فيها.

وتهدف الاتفاقية الى توفيرعدسات طبية لاصقة بأنواع ومقاسات مختلفة طبقا للمواصفات العالمية، لتدريب طلبة قسم العلوم الطبية المساندة على مدار العام.

وقال عويس إن الاتفاقية تأتي ترجمة لسياسة الجامعة في التعاون مع المجتمع المحلي ومد جسور التعاون مع مؤسساته، لافتا الى أهمية تدريب طلبة الجامعة في مثل هذه المراكز المتخصصة التي تعتبر من المراكز المؤهلة.

وأضاف أن الجامعة تحرص على تفعيل التعاون مع كافة القطاعات العاملة في المجالات الطبية، ولما للجامعة من باع طويل في مواكبة احدث العلوم، ورفد السوق المحلي والإقليمي بالكفاءات المؤهلة والمدربة من خريجي الجامعة.

وقال مدير CIBA VISION هيلمر شويزر إن الشركة تعد الثانية في العالم من حيث الإنتاج، حيث تنتج الشركة ما يقارب العشرة بلايين عدسة لاصقة يوميا توزع على جميع أنحاء العالم.

من جانبه، عبر الطباع ممثل المجموعة عن سعادته لتوقيع الاتفاقية التي ستمنح الفرصة للتدريب الفعلي للطلبة في المركز على احدث الأجهزة الطبية، ولما ستوفره الاتفاقية من مرافق ومختبرات تساهم في إنجاح أعمال المجموعة وتطورها.

التعليق