"حماية الأسرة" تحاضر حول قضايا العنف الأسري في جامعة البترا

تم نشره في الجمعة 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 09:00 صباحاً

عمان - الغد - استضاف قسم النشاط الثقافي في عمادة شؤون الطلبة في جامعة البترا محاضرة توعوية حول "العنف الأسري"، قدمها رئيس المركز الإقليمي في إدارة حماية الأسرة في مديرية الأمن العام الرائد فخري القطارنة، وذلك على مسرح البترا في الجامعة.

وذكر القطارنة أن مركز التدريب التابع لإدارة حماية الأسرة عقد خلال العام الماضي (34) دورة وورشة عمل تدريبية، شارك بها ما يزيد على (500) مشارك من مختلف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

وتناولت الورش العدالة الجنائية للأحداث والتعامل مع قضايا العنف الاسري والاعتداءات الجنسية وحقوق المرأة الانسانية، إضافة إلى مشاركة العديد من ضباط المركز كمدربين في دول عربية وأجنبية حول مواضيع حماية الأسرة في كل من السودان والمغرب واليمن ومصر ولبنان وتركيا.

وأوضح القطارنة خلال لقائه طلبة البترا أن الادارة تتعامل مع حالات الاعتداءات الجنسية الواقعة على الاناث والذكور بغض النظر عن عمر الضحية، إضافة إلى حالات العنف الاسري والإهمال التي تقع على الاطفال ويكون الفاعل من داخل الاسرة، أو قضايا الايذاء الجسدي الواقع على الاناث البالغات متى كان الفاعل من داخل الاسرة.

وبين القطارنة أن إدارة حماية الأسرة تعمل على التحقيق في الحالات الواردة إليها بكل سرية وخصوصية من قبل ضباط وضابطات مؤهلين ومدربين، مع مراعاة نوع الحالة وجنس الضحية، حيث يتم التحقيق داخل غرف مقابلات خاصة من شأنها توفير الراحة النفسية للضحية.

وأشار القطارنة خلال إجابته على استفسارات الطلبة إلى قيام طبيب اختصاصي منتدب من المركز الوطني للطب الشرعي بفحص الضحايا داخل الإدارة في عيادة مجهزة دون الحاجة لنقلهم للمستشفيات العامة لتجنيبهم أية معاناة او ضغوط نفسية، ويصدر الطبيب التقارير الطبية المعتمدة لدى القضاء.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »انشالله يهتمو!!! (zoo2)

    الجمعة 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2008.
    في موضوع لشخص بعرفو صارلو عند حماية الاسره سنه بس عالفاضي!انشالله يتعاملو مع كل المواضيع متل بعضها
  • »انشالله يهتمو!!! (zoo2)

    الجمعة 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2008.
    في موضوع لشخص بعرفو صارلو عند حماية الاسره سنه بس عالفاضي!انشالله يتعاملو مع كل المواضيع متل بعضها