فوز ساحق للمغرب على زامبيا

تم نشره في الجمعة 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 09:00 صباحاً

الدار البيضاء (المغرب) - فاز المغرب على زامبيا 3-صفر يوم اول من امس الاربعاء في الدار البيضاء مباراة دولية ودية في كرة القدم.

وبكر المنتخب المغربي بالتسجيل عبر لاعب وسط سيينا الايطالي حسين خرجة من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر كرة هيأها له مهاجم نانسي الفرنسي يوسف حجي فاسكنها على يمين الحارس كليلو كاكوناي، وأضاف مهاجم بورتو البرتغالي طارق السكيتيوي الهدف الثاني في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، قبل ان يختم مهاجم ملقة الاسباني نبيل باها، بديل مهاجم بوردو الفرنسي مروان الشماخ، المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة 63 بضربة رأسية من مسافة قريبة على يمين الحارس الزامبي كاكوناي، اثر تمريرة من لاعب الشعب الاماراتي مروان زمامة.

ويستعد المنتخبان للدور الحاسم من التصفيات المؤهلة في آن معا الى كأس امم افريقيا انغولا 2010 ومونديال جنوب افريقيا 2010.

ويلعب المغرب في المجموعة الاولى الى جانب الكاميرون وتوغو والغابون، فيما وقعت زامبيا في المجموعة الثالثة الى جانب مصر والجزائر ورواندا.

ويتأهل فقط بطل كل مجموعة من المجموعات الخمس الى المونديال، فيما تحجز المنتخبات الثلاثة الاولى في كل مجموعة بطاقاتها الى النهائيات القارية في انغولا.

وتقام التصفيات من ست جولات من اذار (مارس) الى تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين، وستكون الجولة الاولى في 28 و29 آذار (مارس) المقبل.

التعليق