الوجوه الجديدة تبحث عن فرصة للتألق في لقاء المانيا وانجلترا

تم نشره في الأربعاء 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 09:00 صباحاً

برلين - ستغيب العديد من الوجوه المألوفة وسيكون هناك الكثير من الدوافع للاعبين الجدد عندما يلتقي المنتخب الالماني لكرة القدم على ارضه امام نظيره الانجليزي في مباراة ودية بالاستاد الاولمبي اليوم الاربعاء.

ويأتي وين روني وستيفن جيرارد وفرانك لامبارد وريو فرديناند وجو كول ضمن قائمة لاعبي انجلترا الذين خرجوا من التشكيلة بسبب الاصابة فيما ادى غياب ديفيد بيكام عن المباريات الى عدم ضمه للفريق.

وتفتقد المانيا جهود قائدها مايكل بالاك ولاعب الوسط تورستن فرينجز والمدافع فيليب لام والحارس ينس ليمان الذي اعلن اعتزاله مؤخرا.

وبالنسبة ليواكيم لوف مدرب المانيا فان مباراة الغد تعد فرصة لمواصلة استكمال مهمته في اعادة بناء الفريق والتي بدأ فيها بعد نهاية كأس الأمم الاوروبية 2008.

ومنذ هزيمة المانيا في نهائي بطولة اوروبا امام اسبانيا قرر لوف وضع رينه ادلر في التشكيلة الاساسية بدلا من ليمان واستبعاد فرينجز وكريستوف ميتسلدر مدافع ريال مدريد الاسباني ووضع بيوتر تروشوفسكي وسيمون رولفس وتوماس هيتسلسبرجر بالتشكيلة الاساسية.

وتسبب قرار لوف بخلط الامور في خلافات علنية مع بالاك وفرينجز وفيما عاد الهدوء للاجواء بعد ذلك الا انهما سيغيبان عن تشكيلة المانيا في لقاء اليوم.

وتضم تشكيلة المانيا اربعة لاعبين لم يسبق لهم اللعب دوليا هم الحارس تيم فيسه والمدافع مارفين كومبر وزميله مارسيل شافر ولاعب الوسط توبياس فيس.

وقال لوف في مؤتمر صحافي "لا اعلم بعد كيف ستسير الامور لكنني اريد اعطاء الفرصة لبعضهم او جميعهم. انهم لم يدخلوا تشكيلة الفريق بالمصادفة."

وشهدت اخر مواجهة للفريقين في المانيا فوز انجلترا 5-1 عام 2001 في ميونيخ ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم فيما فازت المانيا 2-1 في اخر لقاء جميع بينهما وذلك في استاد ويمبلي العام الماضي.

وتتصدر المانيا مجموعتها في التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم 2010 بعد ان حققت ثلاثة انتصارات وتعادلا واحدا فيما تبدو انجلترا افضل منها حالا بعد ان خرجت فائزة في جميع مبارياتها الاربع بالتصفيات.

وسيكون هناك لمسة تجريبية على صفوف المنتخب الانجليزي تحت قيادة المدرب الايطالي فابيو كابيلو وذلك بفضل قائمة المصابين والتي تتضمن ايميل هيسكي واشلي كول.

ويستطيع المدرب الايطالي تجربة توليفة جديدة في خط الوسط فيما يبرز التساؤل دائما حول مدى نجاح جيرارد ولامبارد في المشاركة معا.

ورغم القائمة الطويلة من الاصابات الا ان المنتخب الانجليزي ليس في حاجة للمزيد من الدوافع في لقاء الغد.

وقال دارين بينت مهاجم انجلترا "لقاء انجلترا مع المانيا دائما ما يكون جيدا لذلك اشعر انني املك شيئا لاثبته. اذا ما حصلت على فرصة اثبات نفسي فانا مستعد لخوض هذا التحدي."

وربما يجب على بينت الانتظار للحصول على فرصته اذ انه من المرجح ان يدفع كابيلو بجيرمين ديفو وبيتر كراوتش منذ البداية في خط الهجوم.

لكن في ظل عدم وجود مباريات أخرى في الفترة القادمة فان المدرب الايطالي يريد مشاهدة اكبر عدد ممكن من لاعبيه في ارض الملعب.

وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين في مباراة اليوم:

المانيا.. رينه ادلر.. ارنه فريدريتش.. بير ميرتساكر.. هايكو فيسترمان.. مارسيل شافر.. باستيان شفاينشتايجر.. يرمين يونيس.. سيمون رولفس.. بيوتر تروشوفسكي.. ميروسلاف كلوسه.. باتريك هيملس.

انجلترا.. ديفيد جيمس.. جلين جونسون.. جوليون ليسكوت.. جون تيري.. وين بريدج.. ثيو والكوت.. جاريث باري.. سكوت باركر.. اشلي يانج.. جيرمين ديفو.. بيتر كراوتش.

التعليق