افتتاح المعرض التشكيلي للجامعات الأردنية في جامعة العلوم والتكنولوجيا

تم نشره في الأربعاء 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 09:00 صباحاً
  • افتتاح المعرض التشكيلي للجامعات الأردنية في جامعة العلوم والتكنولوجيا

 الرمثا- الغد- افتتح نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية د. عاهد وهادنة في قاعة المعارض بالجامعة المعرض التشكيلي للجامعات الأردنية، والذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بمناسبة ذكرى ميلاد الراحل الملك الحسين بن طلال.

واشتمل المعرض على لوحات وأعمال خزفية فنية تناولت موضوعات مختلفة من الطبيعة الصامتة والمناظر الطبيعية أو تجارب فنية جاءت كتعبير عن وعي الفنان بمسؤوليته تجاه تحقيق لغة بصرية تحمل في طياتها إدراكات فكرية واجتماعية وسياسية وإنسانية في صورة بصرية حاشدة بالمعاني.

وقال وهادنة إن الجامعة تدعم وبشكل كبير جميع النشاطات الطلابية الهادفة والمشاركات المختلفة في معظم المعارض والملتقيات، التي تعكس الصورة الحقيقية لسمعة الجامعة المتميزة والحفاظ عليها.

عميد شوؤن الطلبة د. حسين اللبون بين أن المعرض يأتي في إطار تشجيع الحركة الفنية في الجامعات الأردنية وتشجيع الطلبة على المشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية، التي تعتبر جزءا أساسيا في إثراء الحياة الثقافية للطلبة.

وأشار إلى أن دور عمادة شؤون الطلبة يكمن في احتضان الإبداعات ورعايتها وصقلها من اجل رفع سوية الحس الجمالي والتعاطف الوجداني لدى الطلبة، من خلال إقامة المعارض الفنية، لافتا إلى ان العمادة تعمل بكل طاقاتها لخدمة الطلبة ودعمهم وتحقيق طموحاتهم من خلال تعزيز مفهوم بناء الشخصية للطالب الجامعي.

وأشاد اللبون بمستوى الأعمال المعروضة، مشيرا إلى اهتمام العمادة بتشجيع ودعم المجالات الثقافية بشكل عام والفن التشكيلي بشكل خاص، والتي تعتبرها العمادة من أهم وسائل الاتصال والتواصل بين الطلبة.

وثمن المستوى المتميز الذي وصل إليه طلبة الجامعات الأردنية في إقامة معارض في مجال الفن التشكيلي. ولفت اللبون إلى استعداد العمادة الكامل في إقامة المعارض الفنية التشكيلية لطلبة الجامعات الأردنية، ودعمها والحرص على تشجيعها لما لها دور في إثراء ثقافة الطالب الجامعي.

التعليق