خطة سعودية لزيادة دخل اندية كرة القدم في البلاد

تم نشره في الجمعة 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 09:00 صباحاً

الرياض - أعلن الأمير نواف بن فيصل رئيس هيئة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم اول من أمس الاربعاء خطة عمل الهيئة في الفترة القادمة والتي تهدف الى جعل الدوري السعودي من أفضل 20 بطولة دوري في العالم بحلول عام 2013.

وستعتمد الخطة على زيادة دخل أندية الدوري من خلال تخصيص عدد من المكافات والجوائز.

وقال الأمير نواف في مؤتمر صحافي أن هذه المكافات والجوائز تتضمن جائزة للفريق الفائز في أي مباراة بدوري المحترفين قدرها 50 الف ريال (نحو 13.3 الف دولار) يتم اعتمادها وصرفها بأثر رجعي من بداية هذا الموسم وجائزة اللعب النظيف وقدرها 500 الف ريال سيتم اختيار النادي الفائز بها في نهاية الموسم عن طريق اللجان المختصة في اتحاد الكرة.

وستخصص جائزة لأفضل فريق في الاسبوع وقدرها 150 الف ريال وأفضل لاعب في الأسبوع وقدرها 50 الف ريال وسيتم الاختيار عن طريق استفتاء جماهيري.

كما ستحصل اندية دوري المحترفين التي لم تبرم اتفاقيات رعاية على مساعدات عاجلة فيما تتولى لجنة التسويق في الهيئة مسؤولية مساعدة هذه الاندية على التعاقد مع رعاة ووضع خطط عاجلة لزيادة الدخل بحيث لا يقل دخل النادي في دوري المحترفين في عام 2010 عن 15 مليون ريال.

واعلن الأمير نواف ان أي فريق صاعد جديد لدوري المحترفين سيحصل على مليون ريال كمساعدة في بداية الموسم.

وتشمل الخطة ايضا الارتقاء بمستوى الحكام والمدربين الوطنيين وذلك من خلال رفع قيمة مكافات الحكام وعمل دورات خارجية لهم ورصد جوائز لأفضل خمسة حكام ساحة في الدوري بواقع 50 ألف ريال وأفضل خمسة من مساعدي الحكام بواقع 30 الف ريال.

واوضح الأمير نواف ان الهيئة ستدفع 50 الف ريال سنويا للنادي الذي يتعاقد مع مدرب أو مساعد مدرب سعودي لفريقه الأول بما يتفق مع متطلبات الاتحاد الاسيوي في دوري المحترفين مساهمة منها في تحمل تكاليف عقده.

التعليق