جامعة العلوم والتكنولوجيا تعتمد مركز فارمسي ون للتدريب والمعلومات

تم نشره في الخميس 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 09:00 صباحاً

عمّان- الغد- اعتمدت كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مركز فارمسي ون للتدريب والمعلومات كجزء من مساق التدريب لطلبة السنة الدراسية السادسة من تخصص دكتور صيدلي وطلبة الماجستير من تخصص الصيدلة السريرية.

ويذكر أن مركز فارمسي ون للتدريب والمعلومات الدوائية، الجهة الخاصة الأولى التي تعتمدها كلية الصيدلة/ جامعة العلوم والتكنولوجيا لتدريب طلبتها من خلال البرنامج التدريبي، ويتناول مواضيع مختلفة منها إعطاء معلومات أساسية للمرضى عن الأدوية، واستخدام الموارد العلمية والمراجع ومهارات المشورة ومهارات التواصل وخدمة العملاء.

الرئيس التنفيذي لسلسلة صيدليات فارمسي ون د. أمجد العريان أشار إلى أن التعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا التي تعد من أهم المنابر العلمية والأكاديمية في المملكة والشرق الأوسط جاء لتعزيز البيئة العلمية لطلبة تخصصي دكتور الصيدلة وماجستير الصيدلة السريرية، وتوفير مستلزمات التدريب والبحث العلمي التي يحتاجها الطلبة خلال دراستهم.

ولفت إلى أن الطلبة سينالون شهادات مشاركة في نهاية فترة التدريب التي يتمكنون خلالها من استخدام العديد من المراجع المعتمدة والمتاحة في مكتبة مركز فارمسي ون للتدريب والمعلومات الدوائية، وتلقي استفسارات العملاء والبحث عن معلوماتهم، واستخدام بيانات مركز فارمسي ون للتدريب والمعلومات الدوائية لتوثيق كل المعلومات، إضافة إلى الاستفادة من النشرات التثقيفية للمريض التي يتم تجهيزها باللغتين العربية والإنجليزية من قبل الطلبة.

ويسعى مركز فارمسي و، إلى المساهمة في إبراز الممارسات الحديثة والفاعلة في قطاع الصيدلة، من خلال توفير الخدمات وإتاحة الفرص لطلاب الجامعات للمشاركة في برنامج التدريب الصيدلاني بهدف تحديث معلوماتهم بما يواكب التطورات في علم الصيدلة في العالم.

التعليق