لاعبون في دوري بوليفيا يشتبكون مع الشرطة خلال مباراة

تم نشره في الأربعاء 12 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 09:00 صباحاً

جولة في ملاعب اميركا الجنوبية

 

بوينس ايرس  - اشتبك لاعبو فريق اورورا بطل بوليفيا مع شرطة مكافحة الشغب خلال مباراة اقيمت الأحد الماضيواستخدم حارس مرمى الفريق عصا الراية الركنية كسلاح.

وتغلب سيرو بورتينو على غريمه اولمبيا 3-1 في مواجهة قوية بين أكبر ناديين في باراجواي شهدت طرد لاعبين اثنين إضافة لمدربي الفريقين وأحد صبية جمع الكرات.

وفيما يلي جولة في بطولات دوري كرة القدم بعدد من بلدان اميركا الجنوبية..

* بوليفيا

تغلب فريق اورورا على غريمه المحلي ويلسترمان بهدف مقابل لا شيء في مباراة قمة انتهت بمعركة بعد طرد ادواردو زنتينو من الفريق الفائز في نهاية المباراة.

وتلكأ زنتينو في مغادرة أرض الملعب ودخل عشرة من أفراد الشرطة لدفعه للخروج سريعا.

واندفع لاعبون اخرون من اورورا للدفاع عن زنتينو واستخدموا حركات الكاراتيه ضد الشرطة التي ردت باستخدام رذاذ الفلفل. وخلال المعركة التقط سيلفيو دولسيتش حارس اورورا عصا الراية الركنية لاستخدامها كسلاح ضد الشرطة.

وبدا أن الحكم سيلغي المباراة لكنه غير رأيه بعد اعتراض فريق ويلسترمان.

وطرد دولسيتش واستؤنفت المباراة حيث حافظ اورورا على فوزه.

وأقيمت المباراة ضمن البطولة الختامية للموسم لتحديد ممثلي بوليفيا في كأس ليبرتادوريس لأندية اميركا الجنوبية العام المقبل. وضمن اورورا الفوز بالبطولة الأسبوع الماضي محققا أول لقب كبير له.

* باراجواي

طرد لاعبان من فريق اولمبيا قبل نهاية الشوط الأول من مباراة القمة العاصفة التي خسرها الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمام غريمه اللدود سيرو بورتينو.

منح سيزار راميريز التقدم لسيرو بورتينو بهدف في الدقيقة الرابعة واشتعلت الأعصاب حين أحرز ماركو لازاجا هدف التعادل في الدقيقة 60 وبدا أنه أثار حفيظة الجالسين على مقاعد الاحتياطيين للفريق المنافس باحتفالاته.

وتسببت الواقعة في مشاجرة بين اللاعبين والمسؤولين من الفريقين توقف اللعب بسببها لسبع دقائق وانتهت بطرد ايفر الميديا مدرب اولمبيا وبيدرو تروجليو مدرب سيرو مع لاعبين اخرين من احتياطيي الفريقين.

وبعدها طرد اديسون خيمينيس ولازاجا من اولمبيا لحصول كل منهما على الإنذار الثاني.

وقالت وسائل إعلام في باراجواي إن أحد صبية جمع الكرات طرد في الشوط الثاني وإن مشاجرى اخرى نشبت بين اللاعبين في النفق المؤدي لغرف تبديل الملابس بعد نهاية المباراة.

وأحرز اروين افالوس وسيلسو اورتيز هدفين في الشوط الثاني لصالح سيرو الذي حقق انتصاره السادس في ثماني مباريات ضد غريمه القديم.

ويتصدر سول دي اميركا الذي تغلب على سيفيو بتيروسي 3-1 البطولة بفارق الأهداف عن ليبرتاد الذي تعادل 2-2 مع فريق 12 اكتوبر.

* كولومبيا

فشل تشيكو حامل اللقب في التأهل لدور الثمانية في البطولة بخسارته بهدف مقابل لا شيء على أرضه أمام اتليتيكو ناسيونال. وأحرز لويس البرتو بيريا هدف المباراة الوحيد.

ويتخلف تشيكو بست نقاط وراء لاكويداد صاحب المركز الثامن قبل جولة واحدة من النهاية.

وضمن توليما المتصدر بفوزه 1-صفر على انفيجادو وميديين صاحب المركز الثاني الذي هزم لاكويداد 2-1 التأهل بالفعل.

* الاكوادور

حافظ ديبورتيفو كيتو المتصدر على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن برشلونة في المرحلة الختامية بعد تعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

منح بابلو بالاسيوس التقدم لبرشلونة بهدف في الدقيقة الثامنة وهو هدفه 16 في البطولة وتعادل مارتن اندريتزي لديبورتيفو في بداية الشوط الثاني بعدما سقطت تمرته العرضية داخل المرمى.

ويملك ديبورتيفو 13 نقطة من خمس مباريات في صدارة القائمة التي تضم ستة فرق بينها ثلاث نقاط انتقلت معه من المراحل السابقة للبطولة.

ويتساوى ايل ناسيونال مع برشلونة وفي رصيد كل منهما عشر نقاط بعد فوز الأول على مكارا.

* اوروجواي

فاز دانوبيو على ديفنسور سبورتنج حامل اللقب بهدف مقابل لا شيء رغم أنه خاض الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين إثر طرد خافيير دلجادو في الدقيقة 45.

أحرز ماتياس بيريز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 ليبقى دانوبيو في المركز الثاني من المرحلة الثانية للبطولة بفارق نقطة واحدة وراء ناسيونال المتصدر الذي هزم رامبلا جونيورز 2-صفر. جاء الهدفان في الشوط الأول عن طريق اوسكار موراليس والكسندر ميدينا.

* بيرو

هبط سبورت بويز وهو واحد من أشهر أندية البلاد من البطولة بعد خسارته 3-1 على يد مضيفه ملجار.

وأكملت الهزيمة عاما مخيبا لسبورت بويز الذي دخل في مشاكل مالية مع لاعبيه الذين اشتكوا من عدم حصولهم على مستحقاتهم منذ خمسة أشهر.

وحافظ ديبورتيفو سان مارتن متصدر ترتيب فرق المرحلة الثانية من البطولة على فارق النقاط الست التي تفصله عن أقرب منافسيه بفوزه 1-صفر على اليانزا ليما الذي طرد لاعبه هنري كوينتيروس في الدقيقة العاشرة بسبب مخالفة ضد بيدرو جارسيا.

وأحرز رونالد كوينتيروس هدف الفوز لسان مارتن في بداية الشوط الثاني.

* تشيلي

صعد يونيفرسيداد كاتوليكا لدور الثمانية في البطولة بعد تغلبه بهدفين مقابل لا شيء على مضيفه نوبليسي في اليوم الأخير من مرحلة التصفيات. واحتل كاتوليكا المركز الثاني في المجموعة الثانية متفوقا على لاسيرينا الذي خسر 3 -2 خارج أرضه أمام سانتياجو مورنينج.

وتأهلت فرق يونيفرسيداد دي تشيلي وكولو كولو ورينجرز وبالستينو واوهيجنز وهوشيباتو لدور الثمانية بينما سيخوض كوبريلوا وايفرتون جولة فاصلة لتحديد الفريق الذي سينال البطاقة الأخيرة في البطولة ذات النظام المعقد.

التعليق