رئيس مجلس إدارة التحالف الدولي لإنقاذ الأطفال بيتر ويك يزور الأردن

تم نشره في الأحد 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 09:00 صباحاً

 

عمّان-الغد- يقوم رئيس مجلس إدارة التحالف الدولي لإنقاذ الأطفال بيتر ويك بزيارة رسمية إلى مكتب مؤسسة إنقاذ الطفل في الأردن يرافقه مدير مؤسسة إنقاذ الطفل في اليابان هيرو شيبويا ومدير المنطقة في مؤسسة إنقاذ الطفل الأميركية توم تورس.

وتأتي الزيارة بهدف تسليط الضوء على عمل وإنجازات مؤسسة إنقاذ الطفل في الأردن، وتقوية قنوات الاتصال بين المؤسسات المختلفة ضمن التحالف الدولي لإنقاذ الأطفال، لتعميق الأثر في الميدان وإحداث تغيير حقيقي ودائم في حياة الأطفال والعائلات.

التحالف الدولي لإنقاذ الأطفال يشكل أكبر مؤسسة مستقلة تعنى بالأطفال في العالم، ويتألف من 27 مؤسسة محلية ويؤثر إيجابيا في حياة الأطفال في أكثر من 120 دولة في العالم.

ويعمل التحالف الدولي لإنقاذ الأطفال في برامج الطوارئ وبرامج التنمية طويلة المدى لضمان حياة سعيدة وصحية وطفولة آمنة للأطفال أينما كانوا.

يذكر أن مؤسسة إنقاذ الطفل ابتدأت عملها في الأردن منذ العام 1985 وأثرت إيجابيا في حياة ما يزيد على المليون أردني، وبما أن نسبة 70% من السكان في الأردن هم دون سن 30 عاما، فإن جهود مؤسسة إنقاذ الطفل في إشراك الشباب وتعزيز ثقافة الأمل من خلال بدائل وأعمال مدنية إيجابية، وربط الشباب بمجتمعاتهم وبالاقتصاد المتنامي هي أساس وجوهر استراتيجيات التنمية التي تتبناها المؤسسة.

ولاقت جهود المؤسسة في مجال تحسين الخدمات الصحية ونوعية التعليم وتوفيره، وتوفير فرص اقتصادية للنساء الأقل حظا في المنطقة ترحيبا واستحسانا محليا ودوليا، وما تزال جهود المؤسسة تؤثر في إحداث تغيير دائم وإيجابي في حياة الأطفال والشباب والنساء في الشرق الأوسط.

التعليق