السائقون يتطلعون لنيل لقب سباق السرعة في العقبة

تم نشره في الأحد 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 09:00 صباحاً
  • السائقون يتطلعون لنيل لقب سباق السرعة في العقبة

تقارب في النقاط بين أصحاب المراكز الخمسة الأولى

 

أيمن وجيه الخطيب

عمان - اتسم سباق السرعة الرابع، الجولة الاخيرة من بطولة الاردن لسباقات السرعة، الذي اقيم اول من امس، بدقة التنظيم والتقيد بتعليمات السباق والمنافسة القوية بين المتسابقين، حيث تنافس السائقون على المراكز الخمسة الاولى من أجل تعزيز مراكزهم في الترتيب العام في البطولة، كما كان لحضور الجمهور اثر كبير في نجاح السباق، رغم معاناتهم الكبيرة في الدخول لمتابعة السباق، بيد ان ذلك لم يؤثر على الكثير منهم، فقد اصروا على متابعة السباق حتى نهايته.

ويحظى سباق السرعة على حلبة نادي السيارات الملكي باهتمام كبير من قبل السائقين لصعوبة مساره، وفيه يستطيع السائقون اثبات قدراتهم على التنافس واعتلاء منصة التتويج.

معادلة الترتيب العام

يحدث في الجولة قبل الاخيرة من بطولة سباقات السرعة بأن تتغير المراكز والترتيب العام وذلك بسبب قوة المنافسة، حيث سيكون الفارق النقطي بين المتسابقين بسيطا جداً، وفي بطولة العام الحالي يفترض بالمتسابق امير النجار ان يحسم لقب سباق العقبة وهو الجولة الاخيرة من البطولة، كي يضمن تتويجه في البطولة التي ستقام يوم 19 كانون الاول (ديسمبر) المقبل، ويبلغ الفرق بينه وبين اقوى منافسيه رامي كغدو (6) نقاط ويبلغ الفارق بين ايمن النجار الذي يحتل المركز الثالث وبين كغدو (15) نقطة وبينه وبين شقيقه المتصدر (21) نقطة.

ويعطي هذا التقارب افضلية المنافسة للمتسابقين من أجل تغيير مراكزهم في السباق المقبل، كما يبلغ الفارق بين محمد تيسير، الذي يحتل المركز الرابع وبين ايمن النجار (14) نقطة والفارق بين تيسير وحسام سالم الذي يحتل المركز الخامس (4) نقاط وبين ناصر ابو توهة الذي يحتل المركز السادس برصيد (54) نقطة وبين باركييف شاديان الذي يحتل المركز السابع ايضا (4) نقاط، وهذه المعادلة في الارقام ستعمل على ان يكون السباق المقبل من أقوى السباقات وأجملها على الاطلاق.

الرالي الوطني يوم 21 الحالي

ينطلق يوم 21 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي رالي الاردن الجولة الاخيرة من بطولة الاردن التي يتصدرها المتسابق امير النجار ويسعى الى نيل اللقب في الرالي وأقيم حتى الآن راليان محليان ورالي الاردن العالمي وآخر للشرق الاوسط.

ويشارك في رالي الشرقية في السعودية وهو تجريبي للشرق الاوسط كل من امجد فراح وفارس وعمار حجازي وفارس البسطامي وإبراهيم مهاوش وصالح البابا وسينطلق يوم 30 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.

التعليق