ميلان يؤكد استعارة بيكام حتى نهاية الموسم

تم نشره في السبت 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2008. 08:00 صباحاً
  • ميلان يؤكد استعارة بيكام حتى نهاية الموسم

ميلانو - اكد ميلان الايطالي رسميا أول من امس الخميس تعاقده مع لاعب الوسط الدولي الانجليزي ديفيد بيكهام حتى نهاية الموسم على سبيل الاعارة من لوس انجلوس غالاكسي الاميركي.

وانتهى موسم بيكهام (33 عاما) مع فريقه الاميركي نهاية الاسبوع الماضي، وهو سيلتحق بميلان لمدة ستة اشهر عند فتح باب الانتقالات في كانون الثاني (يناير) المقبل.

وكان نائب رئيس النادي الايطالي ادريانو غالياني اشار في وقت سابق ان اتفاقا بين الطرفين حصل وسيرتدي بيكام الوان "الروسونيري" حتى نهاية الموسم الاوروبي، وجاء التأكيد الرسمي أول من أمس بعد اجتماع بين غالياني ومحامي النجم الانجليزي الذي قد يلعب اول مباراة رسمية له مع الفريق "اللومباردي" في 11 كانون الثاني (يناير) امام روما عندما يستهل الدوري الايطالي نشاطه بعد فرصة الاعياد.

"بيكام اصبح واقعا، لم يعد حلما بعد الان"، هذا ما قاله غالياني أول من امس، مضيفا: "لم يتحدث احد عن التعاقد معه بشكل نهائي، انه امر غير تطبيقي لانه يرتبط بعقد مع غالاكسي الذي لا يريد التخلي عنه بتاتا. هما (بيكام وزوجته فيكتوريا ادامز) مرتاحان هناك (في لوس انجلوس) ويرتبطان بعقود اعلانية هناك، بيكام ليس قادما الى هنا من اجل المرح بل من اجل ان يلعب كرة قدم وهو يعي ذلك تماما".

وسيقدم ميلان بيكام الى الاعلام والجمهور في 21 كانون الاول (ديسمبر) المقبل قبل يتوجه ولاعبه الجديد الى دبي من اجل معكسر تدريبي.

وكان بيكام ترك اوروبا العام الماضي وتحديدا فريقه السابق ريال مدريد بطل الدوري الاسباني ليحط مع لوس انجلوس غالاكسي بعقد خيالي قيمته 250 مليون دولار.

ويريد بيكام من خلال هذا الانتقال ان يبقى ضمن حسابات المدرب الايطالي فابيو كابيللو الذي يشرف على المنتخب الانجليزي، وخصوصا ان الاخير سبق ان صارح بانه لن يستدعي الى تشكيلته سوى اللاعبين الذين يشاركون مع انديتهم، وهو امر لن ينطبق على بيكام في حال بقي في الولايات المتحدة في الفترة المقبلة حيث يتوقف النشاط الكروي كليا، علما ان نجم مانشستر يونايتد السابق يحتاج الى مباراتين فقط ليصبح اكثر اللاعبين مشاركة على الصعيد الدولي مع المنتخب الانجليزي محطما رقم بوبي مور الذي خاض 108 مباراة دولية.

وينتظر أن تدفع صفقة انتقال بيكام على سبيل الإعارة إلى ميلان مبيعات التذاكر والقمصان إلى الافضل رغم أن تأثيرها على عقود الرعاية والبث التلفزيوني قد لا يكون كبيرا بسبب قصر المدة التي سيقضيها النجم الانجليزي في عاصمة الازياء الايطالية.

ولا شك أنه من شأن انضمام النجم بيكام صاحب الجاذبية الكبيرة جذب الأضواء للمدينة الواقعة في شمال ايطاليا كما سيستفيد النادي أيضا داخل الملعب وخارجه من وراء هذه الصفقة.

لكن لا يحتمل أن يجني ميلان الكثير من المال في أقل من ثلاثة أشهر حسب ستيفانوس تيكلي المستشار البارز بمؤسسة سبورت بلاس ماركت للاستشارات، وقال تيكلي لـ"رويترز": "بيكام نجم بكل تأكيد وكذلك زوجته. لكن تأثير بقائه في ميلان لن يكون عظيما كما كان سيحدث (قبل ذلك) في ذروة مسيرته، لا يوجد احتمال كبير أن تبادر شركة راعية بتعاون طويل الأمد مع ناد بسبب ضم لاعب كرة قدم واحد لفترة محدودة".

وأصبح بيكام وهو واحد من رموز التسويق في عالم الرياضة أحدث نجم بارز يضمه ميلان المملوك لسيلفيو برلسكوني رئيس وزراء ايطاليا وامبراطور الإعلام فيها.

وتحقق علامة بيكام التجارية التي يتقاسمها مع زوجته فيكتوريا مغنية البوب السابقة التي تحولت إلى تصميم الازياء نجاحا تجاريا حتى بعد تجاوزه أوج عطائه في الملاعب، وقال ادريانو غالياني المدير التنفيذي لميلان مؤخرا: "إدارة ناد لكرة القدم لا تعني فقط وضع 11 لاعبا في الملعب والفوز بمباريات بل يتعلق الأمر أيضا بصنع أجواء من الإثارة المستمرة وجذب المشجعين إلى الاستادات والحصول على عقود رعاية وعقود تجارية وتسويقية. الأمر يتعلق بأفكار جريئة".

ورجحت بعض وسائل الإعلام أن بيكام الذي انضم إلى غالاكسي في 2007 في محاولة لزيادة شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة قد ينضم إلى ميلان بصورة دائمة إذا اشترى النادي بقية عقده الذي وقعه لخمس سنوات مع النادي الامريكي والبالغة قيمته 250 مليون دولار، لكن بيكام وميلان وغالاكسي ينفون جميعا هذا الرأي.

وقدر سايمون تشودويك مدير مركز الأعمال الرياضية الدولية بجامعة كوفنتري أن ميلان قد يربح عشرة ملايين جنيه استرليني (16.5 مليون دولار) من وراء ضم بيكام من مبيعات التذاكر والمنتجات.

وعلى الانترنت أصبح بإمكان المشجعين بالفعل شراء قمصان ميلان المميزة باللونين الأحمر والأسود تحمل اسم بيكام، وقال اومبرتو بييراتشيوني المدير التنفيذي لشركة "بيوين ايطاليا" التابعة لشركة مراهنات نمساوية بنفس الاسم ترعى قميص ميلان: "نحن سعداء للغاية لأن بيكام سيضيف قوة للفريق وقد يزيد من شهرة شعارنا".

لكن شركة اديداس الالمانية للمنتجات الرياضية والتي ترعى ميلان وبيكام لا تتوقع تأثيرا إيجابيا كبيرا، وقالت الشركة في بيان بعثت به إلى "رويترز": "ستتاح لميلان الفرصة لضم واحد من أفضل اللاعبين وأكثرهم خبرة في العالم وقد تكون الصفقة ناجحة للطرفين. لكن باستثناء الارتفاع الواضح في مبيعات القمصان التي تحمل اسم بيكام ورقمه لا نتوقع تأثيرا تسويقيا هائلا لأن الفترة ستكون محدودة للغاية".

كما لا يحتمل أن تتم خلال هذه الفترة القصيرة عقود بث تلفزيوني جديدة للنادي أو لرابطة دوري الدرجة الأولى الايطالي.

ويستعين ميلان بشركة "ميديا بارتنر" اند سيلفا لتسويق حقوق بثه التلفزيونية حول العالم وهو ما يعني أن الشركة والنادي لا يتوقعان زيادة في الأرباح، وقال اوليفر سيسلا نائب رئيس حقوق البث التلفزيوني بوكالة التسويق الرياضي "سبورتيف": "أرى تأثيرا إيجابيا لكن لن يكون هناك تأثير اقتصادي كبير".

من جهة ثانية سيتقاسم رونالدينيو تسديد الركلات الحرة مع ديفيد بيكام حين ينضم لاعب الوسط الانجليزي لميلان، وقال رونالدينيو مهاجم منتخب البرازيل لصحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الايطالية: "إنه بطل رائع. آمل أن يشعر بالسعادة معنا. سنتقاسم تسديد الركلات الحرة. التقيت به في السابق وأبهرني مستواه".

وقالت وسائل إعلام ايطالية إنه من المحتمل تقديم بيكام كلاعب في ميلان في كانون الأول (ديسمبر) المقبل وأن ينضم إلى تدريبات الفريق في دبي خلال فترة عطلة عيد الميلاد للدوري الايطالي.

حقائق عن ديفيد بيكام

- ولد بيكام في الثاني من ايار (مايو) 1975 في لندن. انضم إلى مانشستر يونايتد في سن 16 عاما في 1991. وفي 1995 أصبح لاعبا اساسيا في تشكيلة الفريق الذي كان يعيش أزهى عصوره، وأحرز يونايتد لقبي الدوري الانجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الانجليزي في أول موسم كامل له مع الفريق. وخلال موسم 1996-1997 سجل هدفا من منتصف الملعب في أولى مباريات الفريق في ذلك الموسم ضد ويمبلدون، وفي 1999 مضى الفريق ليفوز بثلاثية الدوري وكأس الاتحاد الانجليزي ودوري أبطال اوروبا.

- انضم بيكام لمنتخب انجلترا لأول مرة في أول ايلول (سبتمبر) 1996 في مباراة بتصفيات كأس العالم ضد مولدوفا، وبعد عامين أحرز هدفا في النهائيات في مرمى كولومبيا لكنه عاد من فرنسا التي استضافت تلك النسخة يلاحقه العار بعدما طرد في مباراة دور 16 ضد الارجنتين إثر ركله لاعب الوسط دييغو سيميوني، وفي انجلترا ألقيت باللائمة على بيكام على نطاق واسع في تلك الهزيمة ولاحقته الصحف الشعبية وانتقدته البلاد.

- حمل بيكام شارة قيادة منتخب انجلترا في أكثر من 58 مباراة كانت أولها ودية ضد ايطاليا في تشرين الثاني (نوفمبر) 2000 وفي العام التالي منح الفريق التأهل لنهائيات كأس العالم 2002 حين سجل هدفا من ركلة حرة رائعة ضد اليونان في الوقت المحتسب بدل الضائع لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2، وخرجت انجلترا في النهائيات من دور الثمانية بالخسارة على يد البرازيل.

وفي 2006 استقال بيكام من قيادة منتخب انجلترا بعد خسارة الفريق في دور الثمانية بنهائيات كأس العالم في نفس العام أمام البرتغال التي سبق وأخرجت الانجليز من نفس الدور في نهائيات كأس أوروبا 2004.

وعاد بيكام لمنتخب انجلترا كلاعب بعد عام وأصبح في حوزته 107 مباريات دولية ويبتعد بفارق مباراة واحدة عن الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تمثيلا للمنتخب وهو بوبي مور.

- انضم بيكام لريال مدريد الاسباني مقابل 25 مليون جنيه استرليني (41 مليون دولار) في تموز (يوليو) 2003 وبعد ثلاث سنوات عجاف لم يحصل خلالها الفريق على أي لقب كبير قاده للقب الدوري في 2007.

انضم لفريق لوس انجلوس غالاكسي الاميركي في تموز (يوليو) 2007 في صفقة ضخمة في محاولة لزيادة شعبية اللعبة في الولايات المتحدة لكن الفريق عانى وفشل في التأهل للأدوار الإقصائية مع نهاية الموسم هذا العام.

- التقى بيكام بفيكتوريا ادامز في منتصف التسعينات حين كانت عضوا في فريق سبايس جيرلز الغنائي. وسرعان ما تسلطت الأضواء على الثنائي الشهير ولاحقتهما وسائل الإعلام.

تزوج بيكام وفيكتوريا في تموز (يوليو) 1999 بعد أشهر قليلة من ولادة ابنهما بروكلين. وولد الابن الثاني روميو في أيلول (سبتمبر) 2002 ثم الثالث كروز في شباط (فبراير) 2005.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »عاشق الميلان (مدريدي)

    الأحد 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2008.
    بيكهام بيكهام بيكهام
    ميلان كسب صفقة بيكهام موو بيكهاام كسب صفقة ميلان
    لان بيكهااام فنان ولاعب خطير بلمساته ولعباته
    مااحب أعلق أكثر لاني اخااف انسى شي ماأذكره وأهظم حق هذا اللاعب الاشوس
  • »عاشق الميلان (مدريدي)

    الأحد 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2008.
    بيكهام بيكهام بيكهام
    ميلان كسب صفقة بيكهام موو بيكهاام كسب صفقة ميلان
    لان بيكهااام فنان ولاعب خطير بلمساته ولعباته
    مااحب أعلق أكثر لاني اخااف انسى شي ماأذكره وأهظم حق هذا اللاعب الاشوس