اختتام فعاليات الملتقى الدولي الثامن للضيافة والفندقة اليوم

تم نشره في الخميس 30 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 09:00 صباحاً
  • اختتام فعاليات الملتقى الدولي الثامن للضيافة والفندقة اليوم

محمد الكيالي
عمان- بمشاركة أكثر من 70 شركة ومؤسسة ومصنعا، انطلقت أول من أمس فعاليات الملتقى الدولي الثامن للضيافة والفندقة في ساحة المعارض على شارع المطار في عمّان.
وافتتح الملتقى، الذي تختتم فعالياته اليوم، مندوب وزيرة السياحة والآثار فاروق الحديدي، بحضور مدراء الشركتين المنظمتين شركة "إيفنتس أنليمتد" الأردنية الممثلة بسمر شوارب وشركة "هوسبيتاليتي سيرفيسز" اللبنانية الممثلة بجمانة سلامة، ونائب رئيس جمعية المطاعم الأردنية عصام فخر الدين، والمدير التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كروتيس غراد، ورئيس نقابة أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية منذر أبو حيط، ومدير قسم التطوير في شركة فاين سوليوشنز نضال الزعتري، ورئيس اتحاد الفنادق الأردنية ميشيل نزال والرئيس التنفيذي لمجموعة جولدن توليب في الشرق الاوسط وشمال افريقيا أمين مكرزل.
وقالت مدير عام شركة إيفنتس أنليمتد سمر شوارب خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد قبيل حفل الافتتاح، إن أهمية المشاركة بالملتقى تأتي من تنوع أنشطة قطاع الفندقة وتداخله في معظم الأنشطة السياحية، مؤكدة أن الملتقى يلعب دورا رائدا في دعم وتطوير الموارد البشرية نتيجة الطابع الشمولي الذي يتمتع به من ناحية المشاركة الدولية الواسعة والقطاعات المشاركة به.
بدورها أشارت مدير عام شركة هوسبتاليتي سيرفيسز جمانة سلامة، إلى أن الملتقى الدولي الثامن للضيافة والفندقة يعد حدثا سنويا عالميا لأصحاب صناعة الضيافة والفنادق والمطاعم، ويهدف إلى إبراز التطورات في هذه الصناعة كمنتجات وتكنولوجيا حديثة وتقديمها للزائرين المهتمين من رواد القطاع باعتباره أهم المعارض المتخصصة في هذا القطاع، والذي يعقد في المملكة بالتزامن مع سرعة النمو الاستثماري في هذا المجال.
ويتميز الملتقى بالمشاركة الدولية الواسعة ويقدم برنامجا لعقد الصفقات التجارية مع مؤسسات مختلفة كالفنادق والمطاعم والمخابز والمقاهي وأماكن بيع الحلويات والمستشفيات والأسواق التجارية وشركات التموين والنوادي الرياضية وخطوط الطيران وغيرها.
ويشارك في الملتقى ما يزيد على 120 طاهيا في الأردن من أكبر الفنادق والمطاعم السياحية في 16 مسابقة للطهو والخبز، بإشراف لجنة تحكيم مكونة من خبراء عالميين في مجال التقييم وهم الصيني سونغ بو، والأردني عدنان حبّو، واللبناني جو برزا، والفرنسيون ستيفان غابوريو وفرانك ريدافي وستيفان لوازون وفرانسوا بازولي.
كما قدم الشيف الصيني سونج بو عرضين حيين حول النحت باستخدام الفاكهة والخضروات وقوالب الثلج، إضافة الى قيام بعض الطهاة بعرض بعض أعمالهم النحتية المصنوعة من الشوكولاته، والتي جاءت على أشكال آدمية وأخرى على شكل منازل وقصور ومنها ما اتخذت أشكال باقات من الورد.

التعليق