السباح الاسترالي هاكيت يعتزم الاعتزال

تم نشره في الأربعاء 29 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 09:00 صباحاً
  • السباح الاسترالي هاكيت يعتزم الاعتزال

سيدني - يتوقع ان يعلن الاسترالي جرانت هاكيت اعتزاله منافسات السباحة يوم اول من امس الاثنين.

وقال هاكيت البالغ من العمر 28 عاما والذي يعد واحدا من اعظم سباحي المسافات الطويلة على مر العصور انه سيصدر بيانا رسميا بشأن خططه المستقبلية خلال حفل توزيع جائزة "سباح العام" في استراليا والمقرر اقامته في سيدني في وقت لاحق.

واضاف هاكيت في تصريحات لشبكة ناين التلفزيونية "أريد ان اعلن بشكل رسمي وان اخبر زملائي الاعزاء والسباحين وكافة من يهمهم الامر والذين اسهموا في مسيرتي طبيعة المسار الذي سأسلكه من الان."

ويعد هاكيت من اكثر السباحين الفائزين بالالقاب على مر العصور.

فقد فاز بسبع ميداليات اولمبية ثلاث منها ذهبية وعشر بطولات عالم ولا يزال يحمل الرقم القياسي العالمي لسباقي 800 و1500 متر حرة وهما افضل سباقين بالنسبة له.

وفاز هاكيت بسباق 1500 متر في دورة الالعاب الاولمبية بسيدني عام 2000 وكرر الامر في دورة الالعاب الاولمبية باثينا عام 2004 على الرغم من مشاركته وهو مصاب في الرئة.

وبدا السباح الاسترالي قريبا من ان يصبح اول سباح من الرجال يفوز بسباق واحد في ثلاث دورات اولمبية عندما انهى سباق 1500 متر في المركز الثاني خلف التونسي اسامة الملولي في نهائي السباق في دورة بكين الاولمبية قبل شهرين.

واستبعد هاكيت بالفعل مشاركته في دورة الالعاب الاولمبية 2012 بلندن وكان يتوقع اعتزاله على نطاق واسع بعدما اصبح مقدم برامج تلفزيونية في استراليا.

التعليق