حدائق الملكة رانيا العبدالله تحتفي بسيدات جمعية سحاب

تم نشره في الأحد 26 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 09:00 صباحاً
  • حدائق الملكة رانيا العبدالله تحتفي بسيدات جمعية سحاب

 

عمّان - الغد- احتفت حدائق الملكة رانيا العبدالله بتخريج سيدات جمعية سحاب، برعاية عضو مجلس امانة عمان محمود صالح المحارمة.

واشتمل الحفل على كلمة ترحيبية للمهندسة نانسي ابو حيانة مديرة حدائق الملكة رانيا العبدالله وكلمة رئيس الجمعية.

وبينت مديرة الحدائق المهندسة نانسي ابو حيانة أن مركز تنمية المرأة في الحدائق يعنى ببرامج تثقيفية وتوعية وتمكين وبرامج اكساب المهارات المختلفة ولتمكين المرأة اقتصادياً.

وأكدت على أهمية تفعيل دور المرأة الإيجابي في المجتمع وفي بناء أسرة سليمة لمجتمع صحي مستقر.

وقام عضو مجلس الامانة المحارمة بتوزيع الجوائز على الخريجات، وحثهن على مواصلة مثل هذه النشاطات والانتاج الداعم للسيدات والمجتمع.

وفي نهاية الاحتفال قامت ابو حيانة بتقديم المساعدة للخرجات لمن ترغب منهن بالعمل في المشغل الإنتاجي القائم في الحدائق للاستفادة منه في تحسين المستوى المعيشي لهن.

وعلى صعيد آخر، نظمت إدارة الحدائق وضمن برنامج "وطني الجميل"، الذي يهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني لدى الشباب والتعريف بالمواقع السياحية والأثرية وبالبيئة والطبيعة الأردنية والمزارات الدينية، زيارة لمنتسبي مركز التميز الشبابي إلى مدينة جرش.

وتوجه المنتسبون للمركز بعد ذلك إلى متنزه دبين وعقدت هنالك المسابقات والبرامج الترفيهية بهدف تنمية القدرات الفكرية والجسدية.

ويذكر أن حدائق الملكة رانيا تشكل مركزا لتنمية المجتمع المحلي بشرائحه كافة من خلال مراكزها الثلاثة الطفل والمرأة والشباب. وتعمل الحدائق على تقديم أنشطة وبرامج متنوعة هادفة، إضافة الى كونها متنفسا ترفيهيا ورياضيا في منطقة شرق عمان.

التعليق