كوبيتسا يدعو "بي ام دبليو ساوبر" الى مساعدته لاحراز اللقب

تم نشره في الثلاثاء 14 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 09:00 صباحاً
  • كوبيتسا يدعو "بي ام دبليو ساوبر" الى مساعدته لاحراز اللقب

 فوجي (اليابان) - دعا السائق البولندي روبرت كوبيتسا فريقه "بي ام دبليو ساوبر" الى منحه دفعة قوية في المرحلتين الاخيرتين من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، ضمن سعيه لخطف اللقب على حساب سائقي ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون وفيراري البرازيلي فيليبي ماسا.

ويحتل كوبيتسا (72 نقطة) المركز الثالث على لائحة الترتيب العام للسائقين متخلفا بفارق 12 نقطة عن هاميلتون المتصدر و7 عن ماسا الثاني، في الوقت الذي ستكون فيه 20 نقطة متاحة في المرحلتين الاخيرتين في الصين والبرازيل.

وبعد حلوله ثانيا خلف سائق رينو الاسباني فرناندو الونسو اول من امس الاحد في جائزة اليابان الكبرى مقابل خروج هاميلتون خالي الوفاض بحلوله في المركز الثاني عشر، يقول كوبيتسا انه ما من شيء مستحيل الان: "لم نطور كثيرا اداء السيارة في الفترة الاخيرة، وهذا الامر لم يساعدني اطلاقا، لكن اقف الان خلف المتصدر ب12 نقطة وكل شيء ممكن حدوثه في المرحلتين الاخيرتين".

واضاف: "في مونزا بدأت سابعا وانهيت السباق ثالثا، وكان بامكاني في سنغافورة الصعود الى منصة التتويج لكن دخول سيارة الامان قضى على امالي. امل ان تكون نتيجة اول من امس دفعة معنوية نستطيع من خلالها ان نقلص الفارق باعشار قليلة من الثانية، وهو امر سيساعدنا في هذه المعركة".

وكان كوبيتسا حقق فوزا لافتا في سباق جائزة كندا الكبرى، الا انه اعتبر الاداء في اليابان كان افضل: "كان الوضع افضل بكثير من فوزي في كندا، وذلك رغم عدم اصابتنا اي تطور في الشهرين الماضيين، لذا فان انهائي السباق ثانيا هو امر جيد".

ووضع البولندي اللوم على الاطارات التي لم تساعده على مجاراة الونسو وبالتالي تحقيق فوز ثان هذا الموسم بعد تصدره في بداية السباق: "لم استطع توسيع الفارق، ثم ابتعد فرناندو ولم اتمكن من فعل اي شيء حيال الامر".

ويأمل كوبيتسا ان يكرر سيناريو سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن الذي كان في موقف مشابه الموسم الماضي قبل ان يظفر باللقب العالمي في المرحلة الاخيرة على حلبة انترلاغوس البرازيلية.

التعليق