مذكرة تفاهم بين "الحرية في الشرق الأوسط" و"Interaction Forum"

تم نشره في الجمعة 10 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 09:00 صباحاً

 

عمّان- الغد- وقع مركز الحرية في الشرق الأوسط ومقره واشنطن مذكرة تفاهم مع مركز "Interaction Forum" في عمان، ويعد مركز الحرية في الشرق الأوسط مركزا للأبحاث التي تعنى بتفعيل عملية الإصلاح والمشاركة السياسية في الشرق الأوسط.

وتضمنت المذكرة قيام مركز "Interaction Forum" بتدريب وتأهيل 70 سيدة أردنية على مفاهيم وأساليب الحراك السياسي والقيادة في مختلف المواقع السياسية والاجتماعية في الأردن، بهدف تحسين ورفع مستوى الادراك والوعي السياسي لدى السيدات في المجتمع الأردني.

وجاءت مذكرة التفاهم بدعم وتمويل من وزارة الخارجية الأميركية، وتدير المشروع مجموعة من الخبراء الأردنيين والأميركيين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجال إدارة الحملات الانتخابية والمشاركة السياسية وصناعة القرار.

ويتوقع بموجب المشروع ان يتم تأهيل عدد كبير من الناشطات الأردنيات اللواتي يرغبن في تولي المسؤوليات السياسية والمشاركة في قيادة الرأي العام، وكذلك الخوض في غمار الانتخابات النيابية والبلدية القادمة.

ويتم تدريب المشاركات في المشروع من خلال وسيط إلكتروني، ويتناول التدريب مواضيع عدة هي: تعريف مفهوم الحراك، بناء خطة العمل، تطوير استراتيجية الاتصال مع الجمهور، تصميم الرسائل الانتخابية وفهم البيئة السياسية المحيطة.

التعليق