حفل توزيع جوائز مسابقة "يا جدي احكي لي حكاية" الأربعاء المقبل

تم نشره في الأحد 5 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 09:00 صباحاً

 

عمّان-الغد- يقام في العاشرة من صباح الأربعاء المقبل حفل توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة الثقافية "يا جدي احكي لي حكاية" وذلك في مسرح المركز الوطني للثقافة والفنون الأدائية/ عرجان.

ويتضمن الحفل كلمات لمندوب الجمعية الوطنية الإيطالية "للعمر الثالث النشط" في الأردن عوني الهندواي، ثم كلمة للدكتورة عبلة أبو نوار مديرة إدارة النشاطات التربوية. ثم كلمة لرئيسة الجمعية الإيطالية للعمر الثالث النشط آنا تومبيني. ويعقب ذلك عرض مسرحي بعنوان "قطرة ماء" للفريق الزطني للمسرح التفاعلي بمركز الفنون الأدائية.

ويتم توزيع الجوائز على الطلبة الفائزين بالمسابقة القصصية وأجدادهم وكذلك يتم تسليم الدروع للجهات والأشخاص وأعضاء لجنة التحكيم واللجان الأخرى.

وتتناول فكرة المسابقة حكاية يرويها الأجداد للاحفاد من خلال تعميم أرسلته وزارة التربية والتعليم إلى المدارس في مختلف المحافظات.

وبين مندوب الجمعية الوطنية الأيطالية للعمر الثالث النشط في الأردن عوني الهنداوي أنه وبعد أشهر جاءت القصص والحكايات بالمئات وتم توزيعها على اللجان المختصة.

وأشار الهنداوي إلى أن الفكرة جاءت لمد جسور تعاون بين الجمعية الإيطالية والجهات الفاعلة في خدمة المجتمع المحلي الأردني.

وأضاف "لاحظنا في المسابقة غلبة العنصر الأنثوي والمشاركة الفاعلة من محافظات الوسط والشمال, وكذلك الأفكار التي وردت في القصص وأغلبها يحمل الجانب الإنساني والدفء الاجتماعي".

وأوضح أن القصص الفائزة صدرت في كتاب يحمل عنوان المسابقة ومترجمة قصصه إلى الإيطالية ليتم توزيعها هناك. وتهدف المسابقة، وفق الهنداوي، إلى استرجاع ذاكرة الماضي القريب للتعرف على هويتنا ولفهم حاضرنا والتخطيط لمستقبل أفضل.

التعليق