بريطانيا تجري تعديلات لتحسين اوضاع ملاكمة الهواة

تم نشره في الأحد 5 تشرين الأول / أكتوبر 2008. 09:00 صباحاً

 لندن - قررت بريطانيا اجراء تعديلات مؤسسية في رياضة ملاكمة الهواة في البلاد رغم تحقيق الفريق البريطاني للعبة افضل اداء له في الدورات الاولمبية منذ عام 1956 في اولمبياد بكين في (اب) اغسطس الماضي.

واعلنت ادارة الرياضة البريطانية وهي الجهة الحكومية التي تضخ خمسة ملايين جنيه استرليني (8.84 مليون دولار) في هذه اللعبة يوم اول من امس الجمعة ان الاتحاد البريطاني لملاكمة الهواة وليس اتحاد ملاكمة الهواة لعموم انجلترا سيكون مسؤولا عن الاستعداد لمنافسات اللعبة بدورة الالعاب الاولمبية في لندن عام 2012 بعد مخاوف بشأن ادارة اللعبة.

وقال متحدث باسم ادارة الرياضة البريطانية ان من المأمول ان يستمر مع الفريق المدرب تيري ادواردز الذي يمتد تعاقده حتى اذار (مارس) 2009.

واضاف المتحدث "نحن ندعم العمل الرائع الذي قام به تيري للاعداد لدورة بكين ونأمل ان يكون حريصا على البقاء في منصبه."

وتابع "هناك مسائل تتعلق بادارة شؤون اللعبة نشعر انها في حاجة للتحسين."

ونالت بريطانيا ميدالية ذهبية في الدورة الاولمبية في اب (اغسطس) الماضي عن طريق جيمس ديجالي بينما عاد ديفيد بريسي وتوني جيفريس الي بريطانيا بعد الفوز ببرونزيتين.

ومع ذلك فان هذا النجاح أفسده فشل بطل العالم فرانكي جافين في الوصول الي الوزن الذي كان سينافس فيه عشية مشاركته في الدورة الاولمبية اضافة الي نزاع حول المصروفات بالاضافة الى الكشف عن امور تخص الملاكم الشاب بيلي جو سوندرز على العكس من رغبة المدرب ادواردز.

واضاف المتحدث باسم ادارة الرياضة البريطانية "لقد بدا واضحا ان اللعبة تعاني من حالة من عدم التجانس... مما كان له تأثير على استقرار الفريق."

التعليق