بنفيكا يهزم باكوس ويحقق اول فوز له في الدوري البرتغالي

تم نشره في الأربعاء 24 أيلول / سبتمبر 2008. 09:00 صباحاً
  • بنفيكا يهزم باكوس ويحقق اول فوز له في الدوري البرتغالي

الكرة في اوروبا

 

لشبونة  - حقق بنفيكا اول انتصار له هذا الموسم بالدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه 4-3 على مضيفه باكوس دي فيريرا اول من امس الاثنين.

وتغلب ناسيونال ماديرا 2-صفر على مضيفه فيتوريا جيمارايش ليرفع رصيده الى تسع نقاط من ثلاث مباريات بالتساوي مع سبورتنج لشبونة.

وبدأت مسيرة المدرب الاسباني كيكي فلوريس نحو الفوز الاول مع بنفيكا في الدوري البرتغالي عندما احرز المهاجم نونو جوميز هدفا في الدقيقة السابعة بعدما حول عرضية متقنة الى داخل المرمى.

وادرك المدافع البرازيلي اوزيا التعادل لباكوس بعد سبع دقائق اثر خطأ من دفاع الفريق الزائر.

واعاد ماكسيس بيريرا مدافع اوروجواي المقدمة لبنفيكا من مسافة قريبة اثر متابعة جيدة لتسديدة جوميز التي تصدى لها برونو كونسيساو حارس باكوس في الدقيقة 31.

واضاف اوسكار كاردوسو مهاجم باراجواي الهدف الثالث لبنفيكا من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر لمسة يد ضد تياجو مدافع باكوس قبل نهاية الشوط الاول.

وقلص روي ميجيل الفارق لاصحاب الارض بعدما استغل خطأ من كيم حارس بنفيكا في الدقيقة 63 لكن المدافع جورجي اعاد فارق الهدفين مرة أخرى للفريق الزائر من تسديدة من 25 مترا في الدقيقة 76 مسجلا اول هدف له في الدوري هذا الموسم.

وجاء الهدف الثالث لباكوس عن طريق وليام قبل اربع دقائق من نهاية الوقت الاصلي للقاء.

ورفع بنفيكا رصيده بعد الفوز الى خمس نقاط بالتساوي مع غريمه التقليدي بورتو حامل اللقب الذي تعادل بدون

الدوري النرويجي

 تعادل ليلشتروم بهدف لمثله مع ضيفه بران برجن في ختام الجولة 21 لدوري الدرجة الأولى النرويجي لكرة القدم اول من امس الاثنين.

وأصبح رصيد بران برجن 26 نقطة في المركز الثامن في حين بقي ليلشتروم في مركزه 12 برصيد 22 نقطة في المسابقة التي يشارك فيها 14 فريقا.

كان شتابك متصدر الترتيب برصيد 42 نقطة مني بخسارة مفاجئة الأحد على يد مضيفه فايكينج ستافنجر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليتقلص الفارق بينه وبين مطارده ترومسو الذي حقق الفوز خارج أرضه 3-1 على شترومسجودست الى ثلاث نقاط فقط.

الدوري الروماني

 فقد فريق يونيريا الصدارة بعد هزيمته 2-1 على أرضه أمام جامعة كرايوفا في دوري الدرجة الأولى الروماني لكرة القدم يوم اول من امس الاثنين.

وتراجع يونيريا للمركز الثالث في الترتيب بفارق نقطة واحدة وراء ثنائي العاصمة ستيوا بوخارست ودينامو بوخارست بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة بعد ختام الجولة الثامنة.

ولحق دينامو بغريمه المحلي ستيوا إلى القمة بعد فوزه بهدفين مقابل لا شيء اليوم على ضيفه بوليتنيكا اياسي.

وكان ستيوا سحق جاز ميتان ميدياس بأربعة أهداف مقابل لا شيء الأحد.

وفي مباراة أخرى اقيمت تعادل براشوف سلبيا مع رابيد بوخارست.

الدوري التشيكي

 أهدر سبارتا براج المتصدر نقطتين ثمينتين بتعادله بدون أهداف على أرضه مع تبليتسي في ختام مباريات الجولة السابعة لدوري الدرجة الأولى التشيكي لكرة القدم اول من امس الاثنين.

وأضاف سبارتا نقطة وحيدة إلى رصيده ليصبح 17 نقطة ويتقلص الفارق بينه وبين غريمه سلافيا براج صاحب المركز الثاني إلى نقطة واحدة فقط بعد فوز مهم للأخير بثلاثية نظيفة على مضيفه تسكوما زلين.

وواصل ملادا بوليسلاف مطاردته لثنائي العاصمة بفوزه 2-1 على كلادنو مساء الأحد ليرفع رصيده إلى 14 نقطة يحتل بها المركز الثالث.

التعليق