منار فريج تعشق "الأوزي والقطايف بالجبنة" وتستذكر معسكر إيران الصعب

تم نشره في الأربعاء 24 أيلول / سبتمبر 2008. 09:00 صباحاً
  • منار فريج تعشق "الأوزي والقطايف بالجبنة" وتستذكر معسكر إيران الصعب

نجم في رمضان

 

يحيى قطيشات

عمان - نطل على القراء خلال شهر رمضان المبارك من خلال زاوية "نجم في رمضان"، التي يتم التعرف خلالها على يوميات احد نجوم الرياضة الأردنية في هذا الشهر الفضيل، والتطرق الى ابرز عادات الضيف الرمضانية، وبرنامجه اليومي وذكريات رمضان خلال السنوات الماضية.

ضيفتنا اليوم مهاجمة بارعة تملك مواصفات فنية كبيرة ساهمت مع زميلاتها في فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم، بتسجيل الانجازات الكروية غير المسبقة محلية وعربية عبر أهدافها الجميلة، وكان لها حضور قوي مع المنتخب الوطني في بطولاته وإنجازاته وساهمت في وصول المنتخب لنهائيات آسيا لأول مرة في تاريخه، وكانت إحدى "النشميات" اللواتي رفعن اسم الأردن عاليا بعدما حققن لقب بطولة غرب آسيا.

منار فريج لاعبة شباب الاردن والمنتخب الوطني والطالبة في كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية قالت: "بدأت مسيرتي الكروية من بطولة الاستقلال وهي بطولة مدرسية ويعود الفضل الى خضر عيد وماهر ابو هنطش في تطوير مهارات وأداء النجمة الشابة".

ولا تنكر منار فضل العائلة الكبيرة من حيث المساعدة والدعم والشجيع وخاصة الوالد، الذي كان لاعبا في صفوف النادي الفيصلي.

تهاني

بدأت مهاجمة شباب الأردن الشابة حديثها عن شهر رمضان الفضيل بتقديم التهاني الى الاسرة الأردنية بهذه المناسبة الإسلامية الطيبة، وقدمت أجمل آيات التهئنة الى الرياضي الأول جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم والاسرة الرياضية الأردنية.

برنامج يومي مزدحم

وتحدثت منار فريج عن برنامجها اليومي في الشهر الفضيل بالإشارة الى الاستيقاظ من النوم في وقت مبكر والذهاب الى الجامعة الأردنية، حيث تدرس في كلية التربية الرياضية، وبعد نهاية المحاضرات عند الساعة الثانية ظهرا تتوجه منار الى ملعب شباب الأردن لمشاركة زميلاتها في الحصة التدريبية استعدادا لمنافسات بطولة الدوري النسوي، والذي ينطلق في نهاية شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، ويسعى فريقها إلى المحافظة على لقب البطولة للمرة الرابعة على التوالي، وبعد نهاية التدريب في الساعة الخامسة مساء تكون العودة الى المنزل وتناول طعام الإفطار مع العائلة، وهذا اليوم الطويل يجعل مساهمتها في إعداد مائدة الإفطار يبدو بسيطا وقد يقتصر على اعداد "السلطة".

الأوزي الأقرب إلى قلبي!!

وتتحدث نجمة منتخبنا الوطني عن الغذاء وتعترف ان "الأوزي" هو طعامها المفضل في الإفطار مع حبها لكافة أنوع الطعام من يد والدتها، وتتحدث عن ضرورة وجود التمر على مائدة الإفطار اليومية في رمضان لأنه يساعد على منح الجسم الطاقة المطلوب.

وتحدثت منار عن الأجواء العائلية بعد الوجبة الرئيسية في رمضان لتؤكد ان القطايف بالجبنة والجوز والتمرية، لا تغيب عن المائدة طوال الشهر الكريم، حيث يحب افراد العائلة تناول الحلويات بعد عناء يوم طويل من الصيام.

سهرات رياضية

وعن السهرات الرمضانية في ليالي الشهر الكريم، تقول فريج: "في شهر رمضان تسود العلاقات الاجتماعية والترابط الأسري حيث لا يخلو من السهرات الجميلة والمرحة ونخرج انا وصديقاتي بعد وجبة الإفطار الى نادي شباب الأردن للتمتع بسحر ليالي النادي الرمضانية، بالإضافة إلى مشاهدة بعض الأفلام السينمائية".

شهر العبادة

وتقول ضيفتنا "لكن كل الأمور لا تلهني عن الواجب الديني والصلاة وقراءة القرآن والتقرب الى الله عز وجل فشهر رمضان، فرصة لتهذيب النفوس ومراجعة الحسابات، وهي بحمد الله ملتزمة بأداء الفرائض في هذا الشهر".

أستمتع بمشاهدة مسلسل "عيون عليا"

وتتابع منار بعض المسلسلات الرمضانية على القنوات الفضائية وتحرص يوميا على متابعة مسلسل "عيون عليا"، الذي يبث حصريا على قناة MBC ومسلسل قصة الأمس بالإضافة الى بعض البرامج الدينية.

وتتابع مباريات الدوريات الأوروبية عبر قناة الجزيرة الرياضية وقناة (art) وتستمتع بمتابعة مباريات دوري أبطال أوروبا.

وتشجع منار فريق المان يونايتد وتعشق لعب نجمه كريستيان رونالدو حيث يملك سحرا كرويا، ويمتلك كل الموصفات الفنية والبدنية التي تؤهله ليكون أفضل لاعب في العالم.

كما تحب مشاهدة أداء ومباريات أفضل لاعب أردني حسونة الشيخ، وتحب اللعب بجانب شروق وستيفاني وآلاء وياسمين.

وفيما يتعلق باللاعبة الأكثر قربا الى قلبها في المنتخب والنادي، تؤكد فريج انها تكنّ كل التقدير والاحترام لجميع زميلاتها في النادي والمنتخب، ولكنها تحب اللعب الى جوار شروق الشاذلي لما تملكه من اصرار وعزيمة ولسحرها الكروي وآلاء القريني لقيادتها الرائعة وصلابتها في الملعب وياسمين خير وآلاء ابو قشة.

محطات كروية

أجمل مباراة لعبتها منار كانت بين فريق شباب الأردن وفريق ابو ظبي ضمن منافسات بطولة نادي عمان الدولية وانتهت لمصلحة الشباب (7/5) وسجلت منار (3) اهداف جميلة.

وعلى صعيد المنتخب الوطني، كانت امام المنتخب الماليزي استعدادا لنهائيات آسيا للشابات، حيث كانت تعاني من وعكة صحية حادة وأصرت على المشاركة مع زميلاتها وتمكنت من تسجيل هدف التقدم وانتهت المباراة أردنية بنتيجة (3/1).

أجمل اللحظات الكروية في حياة منار فريج عندما تأهل منتخبنا الوطني للشابات لنهائيات آسيا لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على المنتخب السنغافوري (2/ صفر).

وأصعب اللحظات الكروية عندما تعرضت لإصابة في الركبة وحرمتها من مشاركة زميلاتها في بطولة خماسي البطولة الآسيوية.

التعليق