أيمن زيدان يبوح بقصص "ليلة رمادية"

تم نشره في الاثنين 22 أيلول / سبتمبر 2008. 09:00 صباحاً

دمشق- صدرت للفنان أيمن زيدان مجموعة قصصية بعنوان "ليلة رمادية" كاشفاً عن موهبة جديدة في فن الكتابة القصصية.

وتقع المجموعة الصادرة عن دار بعل في 141 صفحة من القطع الصغير ومن العناوين نقرأ.."العاشق، مساومة والسنديانة والنورس العجوز ومريم والنافذة واللغم".

يقول زيدان عن مجموعته القصصية هذه إنه كتبها في وقت فراغه قبل سنة ونصف أثناء تصوير عمل تلفزيوني في منطقة مرمريتا.. عندما كان يسمح لي الوقت كنت أجلس إلى نفسي وأدون ما يجول في ذهني من أفكار.

ويضيف.. هي لحظة بوح تنتاب الانسان للتعبير عن نفسه وربما هكذا شعرت في حينها أنني لست بكاتب محترف لكن رميت بما أحسست به على الورق.

وحول الهوايات الأخرى التي يمارسها الفنان زيدان في أوقات الفراغ يقول..لا توجد هوايات أخرى لكن هناك أحلاما كثيرة في إطار الفن ذاته وكل ما أعمل عليه الآن هو إضافة شيء مميز فيما تبقى لي من عمر إلى تاريخي الفني المتواضع بروح الحماسة نفسها.

ويعرض الفنان زيدان في شهر رمضان عملين الأول مصري بعنوان نسيم الروح والعمل الثاني رصيف الذاكرة يعرض على الفضائية السورية.

كما سجل أخيرا برنامجاً تلفزيونياً مع ابنه نوار على تلفزيون أبو ظبي بعنوان "سوبر ديو" سيعرض بعد رمضان.

يذكر أن أيمن زيدان فنان ومخرج ومقدم برامج كما شاهدناه في برنامج المسابقات "وزنك ذهب" اشتهر بمسلسلاته وافلامه السينمائية واعماله المسرحية.

للفنان زيدان أكثر من خمسة وعشرين عملاً تلفزيونياً أشهرها "أخوة التراب" و"الجوارح" و"نهاية رجل شجاع" و"يوميات مدير عام" ومن أعماله السينمائية "أحلام المدينة" و"الرسالة الاخيرة" و"الشمس في يوم غائم" و"الطحالب". ومن أعماله المسرحية "حكايا الحكيم" و"حكاية بلا نهاية" و"رحلة حنظلة" و"الزواج" و"سوبر ماركت" و"عنترة" و"فضيحة في الميناء" وعمل إذاعي بعنوان "يوميات ضاحكة".

التعليق