ابراهيم حلمي يكره السهر ويعشق الملوخية والمقلوبة

تم نشره في السبت 20 أيلول / سبتمبر 2008. 09:00 صباحاً
  • ابراهيم حلمي يكره السهر ويعشق الملوخية والمقلوبة

نجم في رمضان

 

محمد عمّار

عمان - نخصص زاوية "نجم في رمضان" لاستضافة احد نجوم الرياضة الاردنية للحديث عن شهر رمضان المبارك، وأبرز النشاطات التي يمارسها النجم خلال هذا الشهر الفضيل خاصة على الصعيد الشخصي.

ضيفنا لهذه الحلقة هو مدافع نادي اليرموك ابراهيم حلمي الذي التقيناه ليجيب على الاسئلة المتعلقة ببرنامجه اليومي في رمضان.

رمضان شهر المغفرة

قال حلمي ان شهر رمضان شهر المغفرة والتوبة والتقرب الى الله بزيادة النوافل والتهجد وقيام الليل بالاضافة الى قراءة القرآن، وعن البرنامج اليومي قال حلمي ان لشهر رمضان خصوصية مطلقة تبدأ منذ السحور وصلاة الفجر وبعدها الاستعداد للدوام، وفي الفترة المسائية الاستعداد للتمرين، والعودة لتناول طعام الافطار وصلاة المغرب، وبعدها الخلود للنوم حتى موعد صلاة العشاء للاستعداد لها وللتراويح ومن ثم قراءة القرآن.

لا أحب السهر

وأكد حلمي انه لا يحب السهر، ويقضي اغلب وقته في قراءة القرآن، والحديث مع الأهل، واشار حلمي انه تابع المسلسل البدوي عيون عليا لحلقات متعددة، الا انه يعتبر حلقات عمرو خالد الاقرب الى نفسه.

الافطار بيتي

وعن "العزائم" خلال شهر رمضان قال حلمي انه يعشق الافطار مع  الاهل والاسرة في البيت، ويعشق تناول الملوخية من اعداد زوجته والمقلوبة من يد الست الوالدة، ولكن في هذا الشهر الفضيل كانت "العزايم" كثيرة، مما دعا لأن يكون إفطاره خارج البيت اضعاف إفطاره مع الاهل والاسرة.

الوحدات الأبرز لنيل اللقب

واشار حلمي ان الوحدات هو الاقرب من وجهة نظره للفوز بلقب دوري المحترفين، مؤكدا على اداء فريقه اليرموك في الجولة الاولى من الدوري، واكد حلمي ان الوحدات من اكثر الفرق الاردنية التي تلمس لديه الاستقرار الفني والاداري، واعتقد ان الفيصلي والجزيرة والبقعة اقوى منافسين للوحدات على اللقب، فيما استبعد حلمي فريق شباب الاردن من المنافسة، مشيرا الى ان نادي شباب الاردن يعتبر الاميز على الجانب الاداري، اما على الجانب الفني فان النادي اجرى سلسلة تعديلات على الاجهزة الفنية.

اليرموك يسعى للثبات

وعن خطة النادي لدور يالمحترفين أكد حلمي ان نادي اليرموك قدم كل اشكال الدعم للاعبين، وأضاف "مثلما قمت بالتوقيع على كشوفات النادي "على بياض" وقدمنا مع كل اللاعبين كل اشكال الانتماء للنادي، مؤكدين على الدور الكبير الذي يلعبه الاستقرار الاداري لدينا في نادي اليرموك".

وحول مستوى اليرموك في الموسم الحالي، اكد حلمي انه النادي يسعى للثبات في الدوري للموسم الحالي، وانه سينافس اتحاد الرمثا وشباب الحسين على بطاقة الهبوط للدرجة الاولى الموسم المقبل، وكشفت مباريات الجولة الاولى من الدوري عن الفرق التي ستتنافس على اللقب او تلك التي ستتوارى الى الظل، مؤكدا في الوقت ذاته ان فريق اليرموك لا يوجد لديه اي محترف، وقد يتم ذلك في فترة قيد اللاعبين المحترفين في الفترة المخصصة لذلك بين مرحلتي الذهاب والاياب، مؤكدا على الجهد الكبير الذي يبذله مدرب الفريق الكابتن خالد عوض لصياغة الفكر الفني الكبير للمدرب على ارض الواقع.

الاحتراف المحلي

وعن تطبيق الاحتراف محليا اكد حلمي ان تطبيق الاحتراف سيعود بالنفع على اللاعب والنادي والمنتخب، والاحتراف يسهم بشكل كبير في احداث نقلة نوعية فنية على اداء اللاعبين.

وختم حلمي بتأكيده على عشقه الابدي لفريقه المفضل عالميا نادي يوفنتوس الايطالي.

التعليق