نشاط مفتوح للكشف عن مواهب سينمائية شابة في حدائق الحسين

تم نشره في الأربعاء 17 أيلول / سبتمبر 2008. 09:00 صباحاً

عمّان- الغد- أطلقت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام الخميس الماضي  نشاطا مفتوحا يكشف مواهب واهتمامات في مجال صناعة الأفلام. ويأتي النشاط المفتوح ضمن فعاليات مهرجان "رمضان معنا أحلى"، الذي تنظمه الدائرة الثقافية في أمانة عمان الكبرى في القرية الثقافية في حدائق الحسين.

وتشارك في النشاط، الذي يتواصل حتى مساء الثلاثاء المقبل، فئات مختلفة تتراوح أعمارهم ما بين (6- 20 عاما) في خوض تجربة متواضعة لصناعة فيلم قصير.

ويفتح النشاط أبوابه للمشاركين في التاسعة من مساء أيام السبت والثلاثاء والخميس في القرية الثقافية، ويجري خلاله التركيز على توفير الفرصة للمهتمين بالتعرف على العناصر الأساسية في صناعة الأفلام من تمثيل وتصوير ومونتاج، كما يتم عرض تجارب المشاركين في النشاط في الوقت ذاته على شاشة العرض.

ويذكر أن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تأسست في العام 2003 بموجب قانون الهيئة الملكية الأردنية للأفلام رقم 27 لعام 2003. وتعمل الهيئة  على ايجاد بيئة استثمارية لتنمية الصناعة السينمائية والتلفزيونية والاذاعية والدعائية المرتبطة بمشاريع الانتاج وترويج المملكة كمركز جذب استثماري لتنفيذ مشاريع الانتاج. إضافة إلى التعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية المختصة بهدف تنفيذ هذه المشاريع.

التعليق