أمير النجار لا يميل إلى المسلسلات والخيم الرمضانية

تم نشره في الجمعة 12 أيلول / سبتمبر 2008. 09:00 صباحاً
  • أمير النجار لا يميل إلى المسلسلات والخيم الرمضانية

نجم في رمضان

 

أيمن وجيه الخطيب

عمان- نخصص زاوية "نجم في رمضان" لاستضافة احد نجوم الرياضة الأردنية للحديث عن شهر رمضان المبارك، وأبرز النشاطات التي يمارسها النجم خلال هذا الشهر الفضيل خاصة على الصعيد الشخصي.

وضيفنا في عدد اليوم متسابق سباقات الرالي والسرعة ومتصدر بطولتي الاردن للرالي والسرعة للعام الحالي والاول على الاردنيين في رالي الاردن العالمي امير النجار.

رمضان للعبادة ولا ميول للمسلسلات والخيم الرمضانية

يقضي المتسابق امير النجار ايامه في رمضان للعبادة والتقرب الى الله وقضاء اطول وقت مع الاهل والاصدقاء، بعد انشغال طويل في سباقات الرالي والسرعة، بالاضافة الى الزيارات المنزلية مع الاصدقاء، ويكون مجمل حديث امير النجار في الجلسات العائلية أو مع الاصدقاء عن قراءة القرآن والسيرة النبوية وصلاة التراويح ثم الحديث عن رياضة السيارات.

ولا يميل امير النجار الى جانب شقيقيه ايمن وهشام النجار لمتابعة المسلسلات والرمضانية ولا الى تدخين الارجيلية ولعب ورق الشدة.

البرنامج اليومي في رمضان

وعن برنامجه اليومي العائلي في رمضان يقول النجار "نحن عائلة تتكون من (21) شخصاً من دون الاولاد ونجتمع في بيت والديّ كل يوم من شهر رمضان ونقوم بالافطار في بيت اغلى الاحباء والدي ووالدتي"، وطبق امير النجار المفضل هو (الخروف المحشي).

ولا يستطيع الاشقاء النجار الحديث عن رياضة السيارات امام والدهم، كونه يخاف عليهم من ممارسة هذا النوع من الرياضات، ويؤكد امير النجار ان رياضة السيارات هي رياضة آمنة وتتمع بعوامل سلامة عالية المستوى.

طقوس رمضانية

وضمن طقوس امير النجار الرمضانية الذهاب للسحور مع الاصدقاء وتبادل الزيارات في منازلهم أو احضار وجبات جاهزة وتناول السحور في منازل احد الاصدقاء، ويمضي النجار معظم وقته في رمضان مع اصدقائه المتسابقين وهم عمار وفارس حجازي وعماد جمعة وطارق سختيان ونيكولا فانوس.

سباق للسكوترات بين الأشقاء

كما يقوم الى جانب شقيقيه ايمن وهشام بسباق في دراجات (السكوتر) 125 سي.سي في منطقة مخصصة لذلك، ويكون الفائز في السباق صاحب الكلمة الاخيرة بينهم والآمر الناهي بينهم بغض النظر عن اي اعتبارات اخرى.

كما يقيم الاشقاء النجار دوري في لعبة "بلي ستيشن" وبالذات لعبة بطولة العالم للراليات.

تأثير الصيام على التدريبات

يتحدث امير النجار عن تأثير الصيام عليه اثناء استعداداته للمشاركة في سباقات الرالي والسرعة، ويشير الى ان الصيام يؤثر على تدريباته لنقص الاملاح والمياه في الجسم الى غير ذلك من امور، كما انه يجري استعداداته حاليا من أجل المشاركة في رالي الاردن الشرق الاوسط الذي سينطلق يوم 16 تشرين الاول (اكتوبر) المقبل، كما ان الصيام يؤثر على الطاقم الفني الذي يشرف على اعداد سيارات الرالي، ويؤثر على كافة اعضاء الفريق، الا ان اصرار الفريق على الظهور بصورة جيدة للمنافسة في الرالي يجعل كافة العاملين معه ان يبدون في احسن حال.

ما يتمناه النجار في رمضان

ويتمنى امير النجار ان تكون الامة الاسلامية بأحسن حال بعيداً عن الحديث عن رياضة السيارات، ففي رمضان يخص وقتاً طويلاً للحديث عن رياضة السيارات، ويتمنى ان يقضي مناسك الحج في رمضان المقبل، وأن تصبح رياضة السيارات في احسن حال، ويتطلع الى احراز لقبي بطولة الاردن للسرعة والرالي للعام الحالي، اضافة الى اعداد نجله هشام جيداً من اجل طبع بصماته على بطولة الكارتينغ للواعدين.

التعليق