"كفى للسلامة المرورية" ينظم ورشة تدريبية بالتعاون مع "التربية والتعليم"

تم نشره في الأربعاء 3 أيلول / سبتمبر 2008. 09:00 صباحاً

 عمّان - الغد- نظمت الجمعية الملكية للتوعية الصحية الخميس الماضي في نادي المعلمين، تدريب رسمي لمناقشة مشروع نادي كفى للسلامة المرورية، بحضور المدارس المشاركة في برنامج "كفى" وممثلي مديريات وزارة التربية والتعليم.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة المركزية لمشروع نادي كفى للسلامة المرورية ومديرو المدارس والمعلمون والمسوؤلون عن تنفيذ المشروع وممثلو عدد من مديريات وزارة التربية والتعليم.

وجرى خلال الاجتماع استعراض مشروع نادي كفى للسلامة المرورية، الذي يهدف إلى زيادة الوعي المروري لدى طلبة المدارس وإدراكهم لأهمية السلامة المرورية، إذ تعمل كل مدرسة على تشكيل لجنة مرورية تتكون من طلبة ومعلمين يتم تأهيلهم لتنفيذ نشاطات تساهم في زيادة الوعي المروري في المدارس والمناطق المحيطة بها، وتزويدهم بحقيبة التوعية المرورية في كل مدرسة.

ويتضمن المشروع ستة مفاهيم مرورية وهي: المشي وعبور الطريق وآداب الطريق والركوب وقيادة الدراجات وحوادث المرور وتنظيم المرور، ويتم بلورتها من خلال تشجيع أعضاء النادي على اطلاق وتطبيق أنشطة تفاعلية داخل المدارس وفي المجتمعات المحلية المحيطة بها.

رئيس قسم العمل التطوعي في وزارة التربية والتعليم عبد الفتاح التعمري أكد على أهمية أن تتضافر جهود وزارة التربية والتعليم مع المؤسسات الوطنية لوضع الحلول المناسبة لهذه المشكلة والتخفيف من مآسيها من خلال التوعية والتربية المرورية.

وأعرب مدير مشروع برنامج كفى أحمد أبوغنيمة عن سعادته بالتعاون القائم مع وزارة التربية والتعليم لكي تتمتع مدارس المملكة ببيئة تعزز مفاهيم السلامة المرورية وتوفر للطلبة جواً آمناً وخالياً من المخاطر على الطرقات سواء في محيط المدرسة أو في مناطق اللعب.

وينفذ المشروع بداية العام الدراسي 2008/2009. إضافة إلى دمج أنشطة مرشدي المرور ضمن نادي كفى للسلامة المرورية من خلال إدخال نشاط تنظيم دخول الطلبة من والى المدرسة ضمن أنشطة النادي الأساسية.

التعليق