بولت يحقق فوزا سهلا في 100 م والاثارة مستمرة

تم نشره في الأحد 31 آب / أغسطس 2008. 09:00 صباحاً
  • بولت يحقق فوزا سهلا في 100 م والاثارة مستمرة

الدوري الذهبي- لقاء زيوريخ

 زوريخ - واصل الجاميكي يوسين بولت صاحب الذهبيات الثلاث في دورة بكين الاولمبية سيطرته على سباقات السرعة بتحقيقه الفوز بسهولة بسباق 100 متر في لقاء زوريخ ضمن الدوري الذهبي لالعاب القوى يوم اول من امس الجمعة.

وقطع بولت (22 عاما) الذي سجل ارقاما قياسية في سباقات 100 و200 متر والتتابع اربعة في 100 متر التي فاز بها في دورة بكين مسافة سباق اليوم في 9.83 ثانية متقدما بفارق 0.16 ثانية على الاميركي والتر ديكس الفائز بميداليتين برونزيتين في بكين.

وعقب نيله الفضية خلف بولت في الدورة الاولمبية اكتفى ريتشارد طومسون عداء ترينيداد وتوباجو بالمركز الثالث في زوريخ بفارق 0.10 ثانية عن ديكس صاحب المركز الثاني.

وجاءت الاشارات السلبية الوحيدة في اداء بولت في بداية السباق عندما اظهرت الارقام الرسمية انه كان صاحب ابطأ بداية بين العدائين التسعة الا ان خطواته الواسعة كانت اكثر من كافية لتعويض هذه البداية البطيئة.

وقال بولت "كان السباق جيدا الا ان البداية لم تكن جيدة. كنت في غاية التركيز من اجل تحقيق الفوز ومع بداية شعوري بالبرد لم افكر في تسجيل اي رقم افضل من ذلك."

وتمكن الكوبي دايرون روبلز بطل الدورة الاولمبية وصاحب الرقم القياسي العالمي من الحفاظ على المستوى الرائع الذي ظهر به في سباق 110 امتار حواجز في بكين لكن تعين عليه ان يبذل جهدا اكبر لتحقيق الفوز اول من امس.

وسار العداء الكوبي (21 عاما) خطوة بخطوة مع الاميركي ديفيد اوليفر الفائز بالميدالية البرونزية الاولمبية قبل ان يمد رأسه اولا عند خط النهاية مسجلا 12.97 ثانية متقدما بفارق 0.01 ثانية على منافسه الاميركي.

وواصلت الكينية الشابة باميلا جيليمو موسمها الرائع وتابعت مسيرتها التي شملت الفوز بالميدالية الذهبية الاولمبية في سباق 800 متر بتسجيل أفضل زمن هذا العام في السباق وهو دقيقة واحدة و54.01 ثانية.

وابقت جيليمو (18 عاما) على امالها في نيل جزء من جائزة الدوري الذهبي لالعاب القوى البالغة مليون دولار والتي تمنح للرياضيين الذين يفوزون بمسابقتهم في كافة اللقاءات الستة للدوري خلال الموسم.

ومع تبقي لقاء واحد في بروكسل تواجه جيليمو منافسة على الجائزة من الكرواتية بلانكا فلاشيتش بطلة القفز العالي.

التعليق