منتخبات السلة والقدم والطاولة والطائرة واليد تحقق انتصارات لافتة

تم نشره في الجمعة 22 آب / أغسطس 2008. 09:00 صباحاً
  • منتخبات السلة والقدم والطاولة والطائرة واليد تحقق انتصارات لافتة

الالعاب الرياضية المدرسية العربية السابعة عشرة تتواصل اليوم

عاطف عساف ود.ماجد عسيلة ومحمد عمّار

عمان – حقق منتخبنا المدرسي لكرة القدم فوزا صعبا ومستحقا على نظيره القطري بهدف واحد مقابل لا شيء، ضمن منافسات المجموعة الاولى للدور التمهيدي لمنافسات الالعاب الرياضية المدرسية التي افتتحت أول من أمس وتستمر فعالياتها حتى الأول من أيلول / سبتمر المقبل.

اللقاء الذي اقيم على ستاد الأمير حسين في السلط شهد اثارة وندية واضحة بين الفريقين وتبادل المنتخبان السيطرة على مجريات اللقاء، وتمكن لاعبنا يوسف الرواشدة من تحقيق الهدف الوحيد لمنتخبنا، فيما تألق حارس مرمى منتخبنا مصطفى ابو مسامح الذي تصدى بكل براعة لركلة الجزاء التي سددها المهاجم القطري عبدالله دلال، بالاضافة الى تصديه للعديد من الكرات القوية، وتألق من منتخبنا كل من محمد سمير وخليل بني عطية وسعيد مرجان وحمزة الدردور، فيما شهد ستاد الأمير حسين مساء امس لقاء الكويت وليبيا ضمن مباريات المجموعة الأولى للدور الأول للالعاب. 

وفي اللقاء الآخر ضمن مباريات المجموعة الثانية تعادل منتخبا الجزائر ومصر (2-2)، في اللقاء الذي اقيم أمس على ستاد الأمير علي في المفرق، سجل للمنتخب الجزائري جلال عدة واسامة مدامي، فيما حقق هدفي المنتخب المصري احمد محمد وحسن محمد، واقيم لقاء السودان وسورية على ذات الملعب نطالع نتائجها في عدد يوم غد.

وفي كرة اليد لم يجد منتخبنا للطالبات ادنى مقاومة من اجتياز المنتخب الاماراتي (44/8)، في اللقاء الذي اقيم أمس في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.

وكان منتخبنا للكرة الطائرة قد تمكن من تحقيق انتصارا صعبا على شقيقه المنتخب الليبي (3-1)، وتمكن منتخبنا لكرة الطاولة من تسجيل فوز مهم على نظيره اللبناني (3-1)، فيما خسر منتخب الطالبات امام المنتخب البحريني (2-3)، وجاءت النتائج الفنية لمنافسات الأمس على النحو التالي:

كرة السلة / طلاب

نجم منتخبنا لكرة السلة لؤي العبيدي يسجل في  سلة  المنتخب القطري -(الغد)

انطلقت مباريات كرة السلة يوم أول من أمس واسفرت نتائجها عن فوز سورية على المغرب (45-33) والاردن على قطر (74-19) ولبنان على الكويت (70-34) والعراق على السعودية (53-45)، فيما تغلب أمس المنتخب الليبي على نظيره الكويتي (83-69)، واقيمت جميع اللقاءات في صالة جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، احد الداعيين الرئيسيين للالعاب.

الكرة الطائرة / طلاب

فاز منتخبنا المدرسي على نظيره الليبي (3-1) بواقع (25-22، 13-25، 25-23، 25-22)، والعراق على الجزائر (3-صفر) بواقع (25-22، 25-18، 25-14)، فيما اقيمت امس مباراتين جمعت الاولى قطر والسعودية والكويت مع اليمن ضمن مباريات المجموعة الثانية، نطالع نتائجها في عدد يوم غد.

كرة طاولة / طلاب

فوز الأردن على لبنان (3/1) حيث فاز زيد ابو يمن على افو عليان (3/2)، وفاز لطفي جابر على خليل جابر (3/0)، وفاز عدي عزيز على محمد بهمه (3/0).

وفوز قطر على الامارات (3/0) حيث فاز مروان منصور على احمد مثنى (3/1)، وفاز وليد احمد على محمد السعدي (3/1) وفاز فهد المعني على محمد محمود (3/0).

وفوز اليمن على الكويت (3/0)، حيث فاز فهد جبران على محمد عبدالله (3/0)، وفاز عمر احمد على عبد الله المكي (3/0)، وفاز طه المحاقري على احمد الحبش (3/0).

 

نجوم منتخبنا لكرة الطاولة حققو ا فوز مستحقا على نظرائهم اللبنانيين -(الغد)

وفوز السعودية على ليبيا (3/0)، حيث فاز اسامه السلطان على مؤنس عبدالوهاب (3/0)، وفاز عبدالله المظاهر على احمد فةزي (3/0)، وفاز حمدان الرشيد على عبدالله البشتي (3/0).

كرة طاولة فرق / طالبات

فوز مصر على لبنان (3/0)، حيث فازت ريم الشويري على ميساء بصيص (3/0)، وفازت جليلة ناصر على ليزا الحاج (3/0)، وفازت دعاء الشويري على هانم جمعة (3/0).

وفوز البحرين على الأردن (3/2)، حيث فازت مريم يعقوب على ياسمين السيد (3/0)، وفازت على سوار يوسف (3/0)، وفازت كلثم احمد على ياسمين السيد (3/2)، وفازت سوار يوسف على كلثم احمد (3/2)، وفازت لينانا فرنسيس على حصه خالد (3/0).

وفوز سورية على الكويت (3/1)، حيث فازت ديما العمار على نور دلوع (3/2)، وفازت فاطمة احمد على علا غريب (3/0) وفازت نور دلوع على مريم سليمان (3/1)، وفازت مريم سليمان على ايه احفرس (3/0).

فعاليات اليوم

- كرة القدم / طلاب: ضمن مباريات المجموعة الاولى يلتقي عند الساعة الرابعة من مساء اليوم العراق مع ليبيا على ستاد الأمير حسين في السلط، يعقبها على ذات الملعب لقاء الكويت مع الاردن، وفي المجموعة الثانية يلتقي في الساعة الرابعة مصر مع السودان على ستاد الامير علي بالمفرق، يليه لقاء الجزائر مع السعودية.

- كرة السلة / طلاب: تستأنف عند الساعة العاشرة من صباح اليوم مباريات كرة السلة للطلاب حيث يلتقي لبنان مع قطر في صالة جامعة العلوم التطبيقية، التي تشهد الساعة الثالثة لقاء السعودية مع سورية يليها لقاء الأردن مع ليبيا وتختتم مباريات اليوم بلقاء يجمع المغرب مع العراق.

لاعبو منتخبنا الكروي في كثرة عددية للظفر بالكرة في منطقة المنتخب القطري-(الغد)

- كرة اليد / طلاب: تنطلق عند الساعة العاشرة من صباح اليوم مباريات كرة اليد للطلاب باقامة (4) لقاءات، حيث يلتقي ليبيا مع الجزائر، فيما يلقتي الساعة الثالثة قطر مع سورية يعقبها السعودية مع الكويت، وتختتم مباريات اليوم الأول بلقاء يجمع لبنان والبحرين، وتقام اللقاءت في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.

- الكرة الطائرة / طالبات: يلتقي لبنان مع سورية عند الساعة الخامسة في صالة الامير فيصل.

- كرة الطاولة / طالبات: تتواصل عند الساعة العاشرة من صباح اليوم منافسات كرة الطاولة للطالبات حيث يلتقي مصر مع البحرين والكويت مع لبنان وسورية مع الأردن، فيما تقام الجولة المسائية عند الساعة السادسة في صالة اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يلتقي مصر مع الاردن ولبنان مع سورية والبحرين مع الكويت.

- كرة الطاولة / طلاب: تقام عند الساعة السادسة من مساء اليوم منافسات كرة الطاولة للطلاب، حيث يلتقي الامارات مع لبنان وقطر مع الأردن ضمن لقاءات المجموعة الثانية في صالة اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة.

التعليق