تخريج المشاركين في دورة مهارات اللغة العربية وعلم العروض

تم نشره في الجمعة 15 آب / أغسطس 2008. 09:00 صباحاً

 

عمّان - الغد- أقامت مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين "الكويتية" للإبداع الشعري حفل لتخريج طلبة دورة "مهارات اللغة العربية وعلم العروض" التي نظمتها بالتعاون مع مركز الاستشارات في كلية الآداب في الجامعة الأردنية وذلك في قاعة محمد علي بدير في مبنى رئاسة الجامعة الأردنية.

وتعد الدورة واحدة من الدورات المحلية والعربية التي يُهديها الشاعر العربي عبدالعزيز سعود البابطين على نفقته لمئات الطالبات والطلاب من الشباب العرب، وتتكامل مع دور مركز الاستشارات في الجامعة الأردنية الذي يعقد سنويا ما يتجاوز الخمسمائة دورة.

وضم حفل التخريج كلمات لنائب رئيس الجامعة الأردنية د. محمد عيد ديراني نائب ومدير مركز الاستشارات في الجامعة باسل حناينة ونائب مدير المركز هيام الكايد.

ويذكر أن مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين أخذت على عاتقها منذ إنطلاقتها في العام 1989 تكريم المبدعين من الشعراء والنقاد العرب، وإقامة دورة ثقافية كل عامين، تتمحور حول علم من أعلام الشعر العربي، وتقام إلى جانبها ندوات مصاحبة،  وعدد من الملتقيات، وإصدار مؤلفات قيّمة تأتي في طليعتها معاجم للشعراء العرب الأحياء والراحلين.

إضافة إلى جائزة المؤسسة ذات القيمة المادية والمعنوية التي فاز بها عدد كبير من الشعراء والنقاد العرب فضلا عن إقامتها مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي في الكويت، ومركز البابطين للترجمة في بيروت، ومركز تحقيق المخطوطات الشعرية في الاسكندرية.

التعليق