انطلاق فعاليات "أسبوع الضحك" مساء غد

تم نشره في الثلاثاء 12 آب / أغسطس 2008. 09:00 صباحاً

 عمّان- الغد- تنطلق مساء غد الأربعاء فعاليات "أسبوع الضحك"، التي تقام ضمن فعاليات مهرجان صيف عمان "أهلا بالكل"، وذلك على المسرح المكشوف في حدائق الحسين.

وتشارك في "أسبوع الضحك"، الذي يتواصل على مدار ثلاثة أيام نخبة من الفنان الأردنيين هم: نبيل صوالحة وأمل الدباس وحسن سبايلة ومحمد المدفعي، إضافة إلى مشاركة الفنانين طوني بارود وجان بوجدعون من لبنان.

 

ويهدف "أسبوع الضحك"، الذي يعد الأول من نوعه في الأردن، إلى إدخال البسمة والضحكة إلى قلوب الحضور، ويعد دعوة لمواجهة المتاعب ومصاعب الحياة اليومية من خلال الضحك، وتعزيز وجود الضحك في تفاصيل الحياة اليومية بما يسهم في إيجاد علاقات إنسانية اجتماعية بين أفراد المجتمع.

ويتضمن اليوم الأول لأسبوع الضحك عرضين كوميديين أحدهما للفنان نبيل صوالحة بعنوان "واحد طالعة روحه" والآخر بعنوان "كلمتين عالواقف" للفنان طوني بارود من لبنان، إضافة لعروض مسابقات وأعمال لبعض الفنانين، والتي تقام على مدار ثلاثة أيام.

وتعرض بعد غد الخميس في اليوم الثاني من أسبوع الضحك المسرحية الكوميدية "هيك ومش هيك" للفنان حسن سبايلة وآخر للفنان جان بوجدعون.

أما مساء الجمعة المقبل اليوم الثالث لأسبوع الضحك، الذي يتصادف واختتام فعاليات مهرجان "صيف عمان"، فيعلن الفائز بجائزة أفضل كوميدي من الهواة، يسبقه عرضان كوميديان الأول مسرحية "يا بلاد العجايب" للفنان نبيل صوالحة والثاني للكوميدي جان بوجدعون من لبنان.

وعملت الأمانة خلال الفترة الماضية على إقامة مسابقة مفتوحة لتأدية ادوار الضحك والكوميديا للهواة والراغبين، قدم خلالها المشاركون اسكتشات ومواقف ضاحكة أو تقليد فنانين كوميديين إضافة لكتابة نصوص كوميدية ضاحكة.

ويذكر أن لجنة التحكيم لأسبوع الضحك تضم كلا من الفنانين: نبيل صوالحة وأمل الدباس وحسن سبايلة ومحمد المدفعي، وضيوف الشرف الفنانين طوني بارود وجان بوجدعون من لبنان.

التعليق