اليونيسيف تطلق حملة للتصدي لنقص فيتامين (أ)

تم نشره في الاثنين 11 آب / أغسطس 2008. 09:00 صباحاً
  • اليونيسيف تطلق حملة للتصدي لنقص فيتامين (أ)

 عمّان- الغد- أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بالتعاون مع شركة بروكتر وجامبل حملة للتصدي لنقص فيتامين (أ).

وشهد إطلاق الحملة مشاركة لعدد من الفنانين بهدف مساندة الحملة والتكاتف من أجل إنجاحها؛ ومن بينهم الفنانة غادة عادل والمطرب محمود العسيلي.

وحرصت الفنانة كريمة مختار على المشاركة في المؤتمر لتؤكد أهمية رسالة كل فنان في خدمة قضايا المجتمع المختلفة، كما شارك الفنان محمود قابيل بصفته سفيراً للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة.

نائب الرئيس والمدير العام لبروكتر وجامبل مصر والشرق الأدنى محمد سمير أشار إلى أن الحملة تأتي في إطار الدور الاجتماعي الذي يلعبه منتج "بامبرز" من خلال برنامجه العالمي بالتعاون مع اليونيسيف، لمكافحة الأمراض التي تهدد صحة المجتمع ومنها مخاطر نقص فيتامين (أ)، الذي يساعد على تنظيم جهاز المناعة بجسم الإنسان.

وبين أن "بامبرز" بالتعاون مع اليونيسيف حرص على إطلاق الحملة في مصر وسورية والأردن للمشاركة في دعم الجهود الحكومية للحفاظ على صحة الانسان ودعم خطط التنمية.

وكشفت اليونيسيف أن هناك أكثر من 100 مليون طفل تحت سن خمسة أعوام يعانون من نقص فيتامين (أ)، وأن نسبة الوفيات بين الأطفال بسبب نقص الفيتامين تصل الى 25%.

وأشار تقرير اليونيسيف انه في حالة النقص الحاد للفيتامين في جسم الطفل فإن ذلك يؤدي إلى الإصابة بالعمى وأمراض الجهاز التنفسي والإسهال مما يتسبب في الوفاة.

وأعربت الفنانة كريمة مختار عن سعادتها بالمشاركة في الحفل، الذي شهد إطلاق مبادرة في غاية الأهمية بالنسبة لصحة الأطفال والأمهات، خاصة في ظل الأمراض التي تنجم عن نقص فيتامين (أ)، مشيرة إلى ضرورة تكاتف فئات المجتمع كافة لإنجاح المبادرة.

وعبر كل من محمود العسيلي وغادة عادل عن سعادتهما لمشاركتهما في الحملة، وأشارا إلى أن الجميع مطالب بالمشاركة في حماية وتنمية المجتمع سواء كان من المشاهير أو من الأفراد العاديين الذين يمكن أن يقوموا بدور غاية في الأهمية في مثل هذه الحملات.

النوايا الحسنة بالمنظمة الدولية محمود قابيل قال "لدينا فرصة حقيقية للقضاء على انتشار الأمراض التي يسببها نقص الفيتامين، والانضمام لركب الدول المتقدمة عن طريق الاستثمار في مستقبل أطفالنا في مجالات الصحة والتعليم والحماية".

التعليق