تواصل فعاليات أسبوع الهاشمية الثقافي بأمسيات شعرية وحفلات فنية

تم نشره في الأحد 10 آب / أغسطس 2008. 09:00 صباحاً

 

عمّان - الغد- أنطلقت مساء أمس في ساحة بلدية الهاشمية الجديدة فعاليات اسبوع الهاشمية الثقافي الثاني بمشاركة محلية وعربية واسعة بأمسية شعرية شارك فيها كل من: محمود فضيلي من سورية وصالح الشادي من السعودية وحبيب الزيودي من الأردن.

ويحظى الأسبوع، وفق مديره عقلة الزيود، بمشاركة عربية ومحلية واسعة، وتقام خلاله أمسيات شعرية وندوات لشعراء من السعودية وسورية إضافة إلى الأردن.

وقال الزيود أن البلدية دأبت على تنظيم الأسابيع الثقافية انطلاقا من دورها الفاعل في تقديم خدمة الثقافة للمواطنين أسوة بالخدمات الأخرى التي تقدمها لهم.

ولفت إلى أن البرنامج الثقافي يشمل فرقا عربية مثل دير الزور السورية للوحات الفلكلورية وفرقة أمانة عمان وكورال الجامعة الهاشمية وفرقة الراجف الأردنية للسامر الشعبي.

وتتواصل فعاليات الأسبوع في الثامنة من مساء اليوم بحفل فني لفرقة دير الزور السورية. وذلك  في ساحة البلدية، ويقام مساء غد الإثنين حفل لفرقة امانة عمان للتراث الشعبي وفرقة كورال الجامعة الهاشمية.

وتعقد في التاسعة من صباح الثلاثاء المقبل وضمن فعاليات الأسبوع ندوة "للمرأة دور فاعل في المجتمع"، تتحدث فيها العين د. نوال الفاعوري وذلك في قاعة نادي الهاشمية.

ويواصل أسبوع الهاشمية الثقافي مساء الأربعاء المقبل فعالياته بأمسية شعرية يشارك فيها صالح الشادي من السعودية، وحازم جابر من العراق.

أما الخميس المقبل فتعقد ندوة "دور الاعلام في خدمة القضايا الوطنية" يتحدث فيها: النائب محمود الخرابشة، أمين عام المجلس الأعلى للإعلام د. امجد القاضي، والكاتب سميح المعايطة، ويدير الندوة الزميل حسين العموش.

ويختتم الأسبوع فعالياته في الثامنة من مساء الجمعة المقبل بحفل فني لفرقة الراجف للسامر الشعبي في ساحة البلدية.

التعليق