انطلاق فعاليات أسبوع الهاشمية الثقافي الثاني السبت المقبل

تم نشره في الأربعاء 6 آب / أغسطس 2008. 09:00 صباحاً

 عمّان- الغد- تنطلق في الثامنة من مساء السبت المقبل فعاليات أسبوع الهاشمية الثقافي الثاني، الذي تنظمه بلدية الهاشمية الجديدة في محافظة الزرقاء.

ويفتتح الأسبوع فعالياته في ساحة البلدية بأمسية شعرية يشارك فيها الشاعر محمود فضلي من سورية وحبيب الزيودي من الأردن.

وتتواصل فعاليات الأسبوع في الثامنة من مساء الأحد المقبل بحفل لفرقة دير الزور السورية، أما مساء الاثنين فيلتقي جمهور الأسبوع بفرقة أمانة عمان للتراث الشعبي، وتقدم فرقة كورال الجامعة الهاشمية أمسية موسيقية طربية وذلك على مسرح ساحة البلدية.

وعلى صعيد الجانب الثقافي، تعقد الثلاثاء المقبل ضمن فعاليات الأسبوع ندوة بعنوان "للمرأة دور فاعل في خدمة المجتمع" يتحدث فيها د. حمد المحارمة والمحامية ريم أبو دلبوح، وذلك في قاعة نادي الهاشمية. وتقام ضمن الأسبوع الثقافي الثاني الأربعاء المقبل أمسية شعرية يشارك فيها من السعودية صالح الشادي، وحازم جابر من العراق، ومن الأردن حبيب الزيودي.

وفي الحادية عشرة من صباح الرابع عشر من الشهر الحالي، تعقد ندوة بعنوان "دور الإعلام في خدمة القضايا الوطنية" يشارك فيها النائب محمود الخرابشة وأمين عام المجلس الأعلى للإعلام د. أمجد القاضي والكاتب سميح معايطة ويدير الندوة الزميل حسين العموش. وتختتم فعاليات الأسبوع في الخامس عشر من الشهر الحالي بأمسية شعبية تحييها فرقة الراجف للسامر الشعبي.

التعليق