"الورشة الإعلامية" الشبابية تقر جملة توصيات

تم نشره في الأربعاء 6 آب / أغسطس 2008. 09:00 صباحاً

 

عمان- الغد- خرج المشاركون في الورشة الاعلامية، التي عقدها مركز اعداد القيادات الشبابية في المجلس الاعلى للشباب و"نقابة الصحفيين" بتوصيات عديدة سبقها تقديرهم الوطني واعتزازهم بوقوف جلالة الملك عبدالله الثاني الى جانب الشباب ودعم جلالته للقطاع الشبابي، الذي تكلل بإقامة مرافق شبابية ورياضية في مختلف مناطق المملكة.

وأثنى المشاركون على دور المجلس الاعلى (المظلة للعمل الشبابي) ومركز اعداد القيادات الشبابية و"نقابة الصحفيين" في عقد الورشة. وما توفر لهم من تسهيلات واطلاع على المرافق والبرامج بالاضافة الى تزويدهم بمعلومات وخبرات في المجال الاعلامي اثناء انخراطهم في الورشة التي حاضر فيها مختصون من النقابة والمجلس.

ومن ابرز التوصيات التي افضى بها مركز اعداد القيادات الشبابية:

- تزويد المراكز الشبابية بمواقع الكترونية بهدف تفعيل اللجان الاعلامية العاملة في تلك المراكز وعقد ورش في مجال الاعلام لتمكين الشباب من القدرة على نقل مظاهر العمل الشبابي اعلامياً.

- إبرام مذكرة تفاهم تجمع المجلس الاعلى للشباب ونقابة الصحفيين والمجلس الاعلى للاعلام لغايات تدريب الشباب على المهارات الاعلامية وبما ينسجم ويتوافق مع مضمون محور "الشباب والاعلام" كواحد من المحاور التسعة التي تتضمنها الاستراتيجية الوطنية للشباب.

- تخصيص جائزة تسمى "جائزة الابداع والتميز الشبابي" بحيث يتبنى مشروع الجائزة المجلس الاعلى للشباب ويشرف على تقييم الجائزة مختصون اعلاميون ومن ذوي الشأن في التحكيم.

- تصميم برنامج خاص بالمتميزين المبدعين من قبل المؤسسات الاعلامية.

- عقد مؤتمر اعلامي شبابي على مستوى المملكة يعده ويشرف عليه المجلس الاعلى ونقابة الصحفيين والمجلس الاعلى للاعلام.

- التنسيق مع مؤسسة الاذاعة والتلفزيون لإتاحة مساحة اعلامية كافية لبرامج الشباب.

- المطالبة بمحطة اذاعية لنقل صوت الشباب واحتياجاتهم.

يذكر ان الورشة التي استمرت خمسة ايام وافتتحت في مقر النقابة واختتمت في مديرية شباب العقبة، شارك فيها 25 اعلامياً ممن لهم علاقة في العمل الشبابي.

التعليق