"دراما اليرموك" تشارك في المهرجـان الدولي للمسـرح الجامعـي

تم نشره في الثلاثاء 5 آب / أغسطس 2008. 09:00 صباحاً
  • "دراما اليرموك" تشارك في المهرجـان الدولي للمسـرح الجامعـي

 أحمد التميمي

إربد - شارك قسم الدراما في كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك في فعاليات الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي التي أقيمت أخيرا في رحاب الجامعة اللبنانية الاميركيه في بيروت.

 وأشار عميد كلية الفنون الجميلة د. خالد الحمزه إلى أن مشاركة القسم في المهرجان كانت من خلال عرض مسرحية " حياة اون لاين " تأليف وإخراج د. محمد الرفاعي، وتمثيل الطلبة : حمد نجم ، إبراهيم القاضي، مراد أبو السريا، حلا حداد، وآلاء الرواش.

وتناولت المسرحية غربة الإنسان في عالم فقد معانيه وقيمه الإنسانية من خلال شخصية الأعمى والأخرس والجوقه الذين يحاولون الخلاص وتبقى السلطة دائما هي الأساس، ويظهر في العمل كذلك شخصيات تبحث عن الحرية وتحقيق الذات.

 وتؤسس "حياة أون لاين"، بحسب الرفاعي، حيزا افتراضيا خاصا بها وتحاول جاهده تحقيق إنسانيتها وخلق مبرراتها ووجودها وتهميشها السلطوي لان العالم الحديث يمر عبر زمن كالموسيقى منها ما هو صاخب وناشز ومنها ما هو هادئ أو مأساوي أو مفرح.

وأضاف أن العمل المسرحي الذي قدم ألقى الضوء على المعاناة من خلال صور ومشاهدات وفنون تحفز الإنسان لمواساة الآخرين والعمل على تخليص الإنسانية من الظلم والمعاناة، كما وحقق العمل المسرحي تفاعلاَ مع الجمهور لنقده الواقع المعاش ولمؤسسات الإعلام التي تهيمن على الرأي العام.

رئيس قسم الدراما ورئيس الوفد المشارك في  المهرجان د. مخلد الزيودي أشار إلى أن المشاركة جسدت فلسفة جامعة اليرموك القائمة على دعم الفنون المختلفة، لافتا إلى أنها فسحت المجال للاطلاع على التجارب المسرحية المتنوعة التي مثلت الجامعات العربية المشاركة في هذه التظاهرة.

التعليق