منتخب الكرة يبدأ التحضير لمواجهة سورية

تم نشره في الاثنين 4 آب / أغسطس 2008. 09:00 صباحاً
  • منتخب الكرة يبدأ التحضير لمواجهة سورية

بن همام يرعى المشهد الختامي لغرب آسيا في إيران

 

عمان - الغد - بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته في العاصمة الايرانية طهران، استعدادا لانطلاق منافسات بطولة غرب آسيا الخامسة التي تختتم في الخامس عشر من شهر آب/ اغسطس الحالي، اذ سيلتقي منتخبنا مع نظيره السوري في الساعة الرابعة والربع من عصر يوم الخميس المقبل في ستاد تخيتي، بينما سيلتقي مع المنتخب العُماني في الساعة الرابعة والربع من عصر يوم الاثنين المقبل في نفس الملعب، ضمن مباريات المجموعة الثانية التي سيتأهل عنها فريقان الى دور الاربعة، بينما تتنافس منتخبات ايران وفلسطين وقطر على بطاقتي المجموعة الاولى.

ويسعى منتخبنا الوطني الى تعويض خروجه المبكر من تصفيات المونديال والمنافسة بقوة على اللقب الآسيوي الذي لم ينله منذ انطلاق البطولة الاولى في عمان عام 2000، في ظل اختلاف رؤى المنتخبات المشاركة كايران وقطر التي تعتبر البطولة بمثابة محطة اعداد للمرحلة الرابعة من تصفيات المونديال الى جانب المنافسة على اللقب الذي نالته ايران 3 مرات فيما ناله العراق مرة واحدة وهو يغيب عن المشاركة مع لبنان للمرة الاولى، فيما يشارك منتخبا عُمان وقطر للمرة الاولى.

وكانت بعثة منتخبنا الوطني قد غادرت عمان صباح امس بوفد ضم الجهازين الفني والاداري بالاضافة الى 20 لاعبا، حيث سيقوم الجهاز الفني بقيادة البرتغالي نيلو فينجادا بوضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة التي ستخوض غمار غرب آسيا، والتي افتقدت لعدد من الاوراق امثال ثائر البواب وخالد سعد ومؤيد ابو كشك ومهند محارمة وباسم فتحي لاسباب مختلفة، بعد ان شاركوا المنتخب في تصفيات المونديال.

ويعول الجهاز الفني على حارس المرمى لؤي العمايرة ورباعي خط الظهر حاتم عقل وبشار بني ياسين وعلاء مطالقة ومحمد منير ورباعي الوسط عامر ذيب وحسونة الشيخ وحسن عبدالفتاح وعبدالله ذيب، الى جانب المهاجمين محمود شلباية وعدي الصيفي، مع وجود ادوار حقيقية لعامر شفيع ووسيم البزور وعلاء الشقران وقصي ابو عالية وبهاء عبدالرحمن، الى جانب امكانية اشراك انس بني ياسين ورائد النواطير ولؤي عمران.

شذرات من البطولة

- غادر الى طهران على نفس طائرة منتخبنا كل من المنتخب الفلسطيني والطاقم الاداري لاتحاد غرب آسيا، منعم فاخوري وسليمان نوار وطلال السويلمين، فيما سيتوجه امين عام اتحاد غرب آسيا فادي زريقات يوم الاربعاء المقبل.

- سيعقد الاجتماع الفني للبطولة في طهران صباح يوم الخميس المقبل.

- فارق التوقيت بين عمان وطهران ساعة ونصف، اذ تتقدم ايران في التوقيت على عمان.

- ستقوم العديد من الفضائيات ببث المباريات منها ART ودبي الرياضية.

- رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام سيحضر المباراة النهائية، فيما اعتذر رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر عن الحضور.

- تم اختيار 10 حكام للساحة و10 حكام مساعدين من جنسيات اردنية وبحرينية وعراقية وايرانية ولبنانية وفلسطينية وقطرية وسورية واماراتية وكورية شمالية لادارة المباريات، ومنهم الحكمان الاردنيان يوسف شاهين وفواز النعيمات.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الحدق يفهم (الحدق يفهم)

    الثلاثاء 5 آب / أغسطس 2008.
    اتمنى ان اراكم في النهائي انشالله وهذه ليست غريبه على نشامى الوطن. يعني انتو من بين افضل الموجودين والمنافسه شبه محتومه الكم في الوصول للمباراه النهائيه ... لا يروح فكركم لبعيد الحكي للحكميين فواز وشاهين.. الحدق يفهم
  • »الحدق يفهم (الحدق يفهم)

    الاثنين 4 آب / أغسطس 2008.
    اتمنى ان اراكم في النهائي انشالله وهذه ليست غريبه على نشامى الوطن. يعني انتو من بين افضل الموجودين والمنافسه شبه محتومه الكم في الوصول للمباراه النهائيه ... لا يروح فكركم لبعيد الحكي للحكميين فواز وشاهين.. الحدق يفهم