هامبورغ برفض عرضا مدريديا ثانيا لضم فان در فارت

تم نشره في الاثنين 4 آب / أغسطس 2008. 09:00 صباحاً

بورصة نجوم الكرة

 

مدن - اكد المدير الرياضي في نادي هامبورغ الالماني لكرة القدم ديتمار بايرسدورفر أول من أمس السبت ان ناديه رفض عرضا جديدا مقدما من ريال مدريد بطل اسبانيا لضم صانع الالعاب الهولندي رفاييل فان در فارت.

وقال بايرسدورفر لاحدى شبكات التلفزيون المحلية "العرض الذي قدمه لنا ريال مدريد لا يزال غير مقبول، ليس هذا هو المبلغ الذي حددناه نحن".

ولم يكشف المسؤول في نادي هامبورغ عن المبلغ المقدم من ريال مدريد الذي اقترح في عرض اول 7 ملايين يورو من اجل الحصول على صانع الالعاب وقائد الفريق الالماني، وقد يرتفع المبلغ في العرض الثاني الى 9 ملايين اضافة الى مليونين آخرين تتوقف على نتائج ريال مدريد، في حين يعول هامبورغ على 15 الى 20 مليون يورو.

ومن المتوقع ان تتواصل المفاوضات بين الفريقين في لندن حيث يشاركان معا في كأس ستاد الامارات وقد تغلب الاسباني على الالماني 2-1 أول من امس في افتتاح المنافسات.

ولم تصدق توقعات اذاعة "كادينا سير" السباقة دائما الى اعلان الصفقات الكبرى للنادي الملكي الاسباني، التي اعلنت امس اتمام الصفقة وانهاء اجراءات التعاقد مع فان در فارت مقابل 9 ملايين يورو، اضافة الى 2 مليون تتعلق بنتائج الفريق الذي سيقدم لاعبه الجديد رسميا للصحافة الاثنين المقبل، حسب الاذاعة نفسها.

وكان فان در فارت (25 عاما) انضم الى هامبورغ قادما من اياكس الهولندي عام 2005، وسجل 29 هدفا في 74 مباراة لعبها مع فريقه الجديد، وكان على وشك الالتحاق بفالنسيا الاسباني الموسم الماضي بيد ان المسؤولين في هامبورغ الذي يرتبط بعقد معه حتى 2010، لم يتنازلوا عنه.

وأوضح الهولندي مارتين يول المدير الفني لفريق هامبورغ أن العرض المقدم لضم مواطنه فان در فارت إلى ريال مدريد يشبه المزحة، وقال يول في مؤتمر صحافي أول من أمس السبت: "سيضحك الناس لو حاول ريال مدريد ضم كريستيانو رونالدو مقابل 16 مليون يورو فقط ! عليهم تقديم عرض مقنع كي نتخلى عن فان در فارت".

وأكدت مصادر بالنادي الألماني أن ريال مدريد رصد تسعة ملايين يورو فقط لضم فان در فارت الذي ينتهي تعاقده مع هامبورغ الصيف المقبل

وأوضح يول أنه لم يدفع بفان در فارت اليوم نظرا لعدم استعداده ذهنيا لخوض المباراة في ظل الشائعات المحيطة بمستقبله.

هرتا برلين يستعسر الشرميطي

اعلن محمد أمين الشرميطي مهاجم فريق النجم الساحلي التونسي لكرة القدم انضمامه إلى فريق هرتا برلين الألماني على سبيل الإعارة لمدة موسمين بعد مفاوضات عسيرة.

وقال الشرميطي لإذاعة "جوهرة" الخاصة أول من امس السبت: "وقعت عقدا انتقلت بموجبه للعب في صفوف فريق هرتا برلين الالماني على سبيل الإعارة لمدة موسمين حتى 30 حزيران (يونيو) عام 2010".

ولم يكشف الشرميطي عن التفاصيل المادية للصفقة لكن تقارير صحافية قالت إن النجم الساحلي سيحصل على 750 ألف يورو في العام.

وكان فريق هرتا برلين يرغب في ضم الشرميطي إلى صفوفه لمدة أربعة مواسم مقابل مليوني يورو للنجم الساحلي لكن الأخير طالب بزيادة القيمة المادية للصفقة قبل أن يتوصلا إلى اتفاق الإعارة، وأضاف الشرميطي: "انا سعيد بانتقالي إلى فريق هرتا برلين الألماني بعد أن توصل مسؤولو الفريقين إلى اتفاق نهائي.. هذه فرصتي لإبراز مؤهلاتي البدنية والفنية".

وقاد الشرميطي (21 عاما) الذي ينتهي عقده مع النجم الساحلي عام 2011 الفريق التونسي الموسم الماضي لإحراز لقب دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه.

فلامنغة يحلم بضم لوف

أكد إيفان ريبيرو والد اللاعب البرازيلي فاغنر لوف مهاجم فريق سيسكا موسكو الروسي لكرة القدم أن انضمام نجله إلى فريق فلامنغو الساعي للتعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة سيكون "حلما".

وذكر والد لوف في تصريحات للموقع الإلكتروني لصحيفة "أو ديا" أن ذلك "سيكون بمثابة الحلم، فهو من محبي نادي فلامنغو منذ كان طفلا. في سن الثالثة عشرة ذهب للمرة الأولى إلى ملعب ماراكانا لمشاهدة مباراة بين فلامنغو وفلومينينزي وقال إنه يحلم باللعب في مباراة كتلك مرتديا قميص فلامنغو".

وأوضح ريبيرو أن نجله "يحتاج العودة" إلى البرازيل نظرا "للأداء الخشن" للمدافعين الروس وبرودة الجو هناك إلى جانب حنينه لأسرته.

واعتبر الرجل أن فاغنر لوف سيمثل صفقة مفيدة لفلامنغو الذي فشل في تحقيق الفوز في الجولات الخمس الأخيرة للدوري وتراجع عن القمة إلى المركز الرابع.

وبدأ فاغنر لوف (24 عاما) مسيرته الاحترافية في صفوف بالميراس وتألق معه حيث سجل 49 هدفا في 66 مباراة لينضم بعدها إلى سيسكا في عام 2004 كما شارك مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا عامي 2004 و2007. ويسعى فلامنغو لاستعارة فاغنر لوف فيما يرفض ناديه الحالي مناقشة الأمر حيث يحتل اللاعب المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الروسي برصيد ستة أهداف.

حارس كويتي في فيورنتينا

توصل فريق فيورنتينا الإيطالي إلى اتفاق يقضي بضم حارس المرمى الكويتي إبراهيم الفارسي إلى صفوفه خلال الصيف الحالي في صفقة انتقال حر لم يكشف عن تفاصيلها بعد ليصبح الفارسي أول لاعب كويتي يلعب في الدوري الإيطالي.

وسيعقد مسؤولو فيورنتينا مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل الصفقة في حضور ساندرو مانكوتشي مدير عام النادي وعدد من نجوم الكرة الكويتية.

ويشارك فيورنتينا الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع بين فرق الدوري الإيطالي.

التعليق