"الأمانة" يغرد وحيدا بالصدارة و"الملكي" ينهض بالمقاولون ويشده "حنين" اللقب

تم نشره في الأحد 3 آب / أغسطس 2008. 09:00 صباحاً
  • "الأمانة" يغرد وحيدا بالصدارة و"الملكي" ينهض بالمقاولون ويشده "حنين" اللقب

مصطفى بالو

عمان - حاصر فريق موظفي أمانة عمان نظيره حامل لقب الدوري الملكي، في الجولة الثالثة من منافسات دوري الدرجة الأولى للشطرنج التي استمرت حتى ساعة متأخرة من أول من أمس في قاعة المغفور له الحسين بن طلال في مقر اتحاد اللعبة بمدينة الحسين للشباب، عندما فاز عليه بنتيجة (2،5/ 1،5)، وواصل اختياله وحيدا بالقمة بفوزه بمواصلة لاعبيه عروضهم القوية وسجلوا أول رباعية نظيفة بالدوري على حساب الاولمبي بفوزه بنتيجة (4/صفر)، في الجولة الرابعة التي اقيمت أمس في نفس القاعه ليشد قبضته على الصدارة برصيد (13)، فيما نهض فريق الملكي (بطل الدوري) متسلحا بالحنين الى اللقب عندما فاز على المقاولون بنتيجة (3/1) ليتشارك الفريقان في رحلة المطاردة بعد ان وقفا سويا بالمركز الثاني برصيد (10) نقاط لكل منهما، واستمرت الجولة الخامسة حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، فيما تستأنف البطولة يوم الخميس المقبل بإقامة الجولة السادسة عند الساعة الخامسة مساء في نفس الصالة، وتاليا النتائج الفنية للدوري.

 الجولة الثالثة 

- فاز فريق موظفي امانة عمان على الملكي بنتيجة (2،5/ 1،5)، حيث فاز من الامانة مهند القاسم على بهجت الريماوي، فيما تعادل محمد العوفي مع سامي السفاريني، وبهاء سعد مع احمد السمهوري، والعراقي حسين حسن مع سمير محمد.

 - فاز فريق المقاولون على صلاح الدين بنتيجة (3/1)، حيث فاز من المهندسين المصري عصام الجندي على محمد سامي، وسمير الهيصماوي ايمن حمودة، فيما تعادل كل من اوس قدارة مع عبدربة حبوش، وحسين البطيخي مع اسماعيل حمودة.

 - فاز النعيمة على اتحاد الرصيفة بنتيجة (2،5/1،5)، حيث فاز من النعيمة كل من حسين النعيمي على طلال ياسر، وعبد العزيز شهاب على ايهاب جبر، فيما تعادل نضال بادوسي مع السوري عبد القادر الريس، وخسر احمد المشاقبة امام احمد ابو عمر.

- فاز المهندسين على الاولمبي بنتيجة(3/ 1)، حيث فاز من المهندسين كل من مالك مسمار على عبد الغني شديد، واحمد البحيري على زيد معايعة، فيما تعادل ماهر البرغوثي مع نزار النمري، ورياض حداد مع ارقم زكي.

- فاز بلدية اربد على اصدقاء اريحا بنتيجة (3/1)، حيث فاز من بلدية اربد كل من فادي ملكاوي على احمد موسى، وباسل الشوحة على احمد سعادة، فيما تعادل خالد الصفوري مع علاء شاهين، ووائل الهيصماوي مع ابراهيم السلعوس. وعقب انتهاء الجولة الثالثة تشارك الأمانة والمقاولون في صدارة الترتيب العام برصيد (9) نقاط لكل منهما، وتشاركت فرق بلدية اربد والمهندسين والملكي في المركز الثاني برصيد (7) نقاط لكل منهم، وحل النعيمة بالمركز الثالث برصيد (6،5) نقطة، وتشارك فريقا اصدقاء اريحا وصلاح الدين بالمركز الرابع برصيد (4) نقاط لكل منهما، والاولمبي خامسا برصيد (3،5) نقطة، ويقبع اتحاد الرصيفة بالمركز الاخير برصيد (3) نقاط.

 الجولة الرابعة

وشهدت الجولة الرابعة تقلبات مثيرة حيث واصل الامانة مسلسل انتصاراته بفوزه على الاولمبي بنتيجة (4/صفر)، ونهض الملكي من سباته واسترجع قواه امام المقاولين والحق به الخسارة الأولى وفاز بنتيجة (3/1)، وفاز صلاح الدين على النعيمة (2،5/ 1،5)، وفاجأ اتحاد الرصيفة نظيره فريق بلدية اربد وفاز عليه بنتيجة (2،5/ 1،5)، والمهندسين على اصدقاء اريحا بنتيجة (2،5/ 1،5). وانفرد فريق موظفي امانة عمان بصدارة الدوري عقب انتهاء الجولة الرابعة برصيد (13) نقطة، وتقدم الملكي ليشارك المقاولين بالمركز الثاني برصيد (10) نقاط لكل منهما، وجاء المهندسين بالمركز الثالث برصيد (9،5) نقطة، وبلدية اربد بالمركز الرابع برصيد (8،5) نقطة، والنعيمة خامسا برصيد (8) نقاط، وصلاح الدين سادسا برصيد (6،5) نقطة، وتراجع اصدقاء اريحا ليشارك اتحاد الرصيفة بالمركز السابع برصيد (5،5) نقطة لكل منهما، وبقي الاولمبي بالمركز الاخير برصيد (3،5) نقطة.

التعليق