مجلس امناء جائزة مجلة "سوبر" يقر لائحة تأسيسها

تم نشره في الثلاثاء 29 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً

 

ابو ظبي  - اقر مجلس أمناء مجلة "سوبر" الاماراتية الرياضية، لائحة تأسيس جائزة افضل لاعب أسيوي وإفريقي وعربي وذلك في ختام اجتماعاته التي عقدها في مدينة أبو ظبي.

وشارك في الاجتماعات الرئيس الفخري للجائزة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبو ظبي الرياضي وحضور ثمانية من أعضاء مجلس الأمناء التسعة برئاسة الحكم الايطالي الشهير بيارلويجي كولينا.

وناقش اعضاء مجلس الامناء بنود لائحة تأسيس الجائزة خصوصا معايير اختيار أفضل لاعب وطريقة التصويت إضافة إلى موعد حفل تسليم الجوائز الذي كانت الأمانة العامة قد أوصت بإقامته في الأسبوع الأول من كانون الثاني (يناير) لعدة اعتبارات منها توقف بطولات الدوري الأوروبية وعدم تعارض الموعد مع مواعيد إعلان الجوائز الكروية الأخرى.

كما وافق المجلس على معايير ترشيح أفضل لاعب في كل فئة ومنها أن يكون شارك مع ناديه بانتظام وبشكل بارز في بطولات الدوري المحلي وفي البطولات القارية والدولية وكذلك مع منتخب بلاده، ونصت اللائحة على استبعاد أي لاعب تصدر عنه تصريحات أو مواقف عنصرية فيما سمحت لأي لاعب بالجمع بين جائزة أفضل لاعب أسيوي أو إفريقي مع الجائزة الخاصة لأفضل لاعب عربي.

وحول طريقة التصويت وافق المجلس على اعتماد طريقة اختيار افضل 50 لاعبا في قارتي اسيا وافريقيا في مرحلة اولية، وافضل 30 لاعبا عربيا، قبل ان ترسل القائمة الى اللجنة الفنية للجائزة لتقويم المرشحين ومدى انطباق معايير الترشيح عليهم.

ويصار الى اختيار 10 لاعبين في كل قائمة للمرحلة النهائية التي يجري التصويت عليها وفقا للنسب التي اعتمدها مجلس الأمناء وهي 40% من النسبة الكلية للخبراء والمدربين الكرويين و40% للاعلاميين على أن تخصص نسبة 10$ إلى اللاعبين الحاليين وال 10$ الأخيرة للجمهور وقراء مجلة سوبر.

كذلك وافق مجلس الأمناء على أن تتضمن الجائزة مكافأة مالية للاعب الفائز في كل فئة تبلغ مائة ألف دولار لتكون جائزة سوبر بذلك هي الأولى في العالم التي تقدم مكافأة مالية إضافة إلى منحوتة تذكارية.

التعليق