دروغبا ولامبارد وشفتشنكو باقون مع تشلسي

تم نشره في الثلاثاء 29 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً
  • دروغبا ولامبارد وشفتشنكو باقون مع تشلسي

لاعبون تحت المجهر

 

مدن  - توقع بيتر كينيون المدير التنفيذي في تشلسي وصيف بطل الدوري الانجليزي ومسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم ان يكون الثلاثي العاجي ديدييه دروغبا وفرانك لامبارد والاوكراني اندريه شفتشنكو مع الفريق اللندني عندما ينطلق الدوري المحلي في 16 الشهر المقبل، مؤكدا مرة جديدة اهتمام ناديه بخدمات البرازيلي روبينيو مهاجم ريال مدريد الاسباني.

وقال كينيون في تصريح لموقع النادي الرسمي على شبكة الانترنت "المفاوضات لا تزال جارية في ما يخص موضوع فرانك (لامبارد) لكننا نتوقع ان يكونوا جميعا (لامبارد ودروغبا وشفتشنكو) مع الفريق في بداية الموسم".

وتابع "لقد استقدمنا (البرتغالي) جوزيه بوسينغوا وتعاقدنا مع (البرتغالي) ديكو، لكننا بحاجة الى لاعب اضافي ونحن بالتأكيد اظهرنا اهتمامنا بروبينيو".

ونفى كينيون مجددا ان يكون فريقه قد تقدم بعرض لضم النجم البرازيلي كاكا من ميلان الايطالي، مضيفا "لم نقدم اي عرض رغم ما ذكرته وسائل الاعلام. ميلان مصر على انه ليس للبيع".

ويتحضر تشلسي لانطلاق الموسم الكروي الجديد وهو يريد ان يكون على اتم الاستعداد لما ينتظره من منافسة عبر انهاء موضوع لامبارد وذكرت وسائل الاعلام البريطانية ان الفريق اللندني مستعد للرضوخ لمطالب لامبارد وتجديد عقد الاخير لخمسة اعوام اضافية مقابل 150 الف جنيه استرليني (300 الف دولار) اسبوعيا اي ستكون قيمة الصفقة الجديدة حوالي 39 مليون جنيه.

في المقابل، اكد دروغبا الذي يغيب عن جولة تشلسي الاسيوية بسبب الاصابة، انه يريد حسم مستقبله في اقرب وقت ممكن ونقلت عنه صحيفة "ذي دايلي ميرور" قوله: "في ما يخص مستقبلي مع تشلسي فعقدي مع النادي واضح. مدير اعمالي سيعقد اجتماعات في لندن وبعدها سنوضح الامور بشكل جلي وللمرة الاخيرة".

واعرب فريقا ميلان وبرشلونة الاسباني عن رغبتهما في التعاقد مع دروغبا الذي اكد في اكثر من مناسبة انه يريد الرحيل عن تشلسي خصوصا بعد تخلي الاخير عن خدمات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

اما بالنسبة لشفتشنكو الذي يعاني الامرين في تشلسي منذ انتقاله الى الاخير من ميلان عام 2006، فهو ابدى رغبته في العودة الى الفريق الايطالي لكن المدرب الجديد للفريق اللندني البرازيلي لويز فيليبي سكولاري وعدد النجم الاوكراني ببداية جديدة قد تجعله يبقى حيث هو حاليا.

واكد كينيون يوم امس ان فريقه يعتزم تقديم اداء هجوميا مميزا بقيادة سكولاري الذي خلف الاسرائيلي افرام غرانت، مضيفا "الهدف الاول كان تحسين البنى التحتية (للنادي) والفوز بالالقاب. هذا ما طالب به جمهورنا وتمكنا من تحقيق رغبته لكن كرة القدم هي من اجل الترفيه ونريد ان نقدم كرة جيدة. نريد ان نكون فريقا يربح باسلوب وهذا ما نسعى للتوصل اليه".

ويخوض تشلسي حاليا جولة اسيوية بدأها في الصين بالفوز على غوانغ زهو 4-صفر ثم سحق تشنغ دو 7-صفر، وهو متواجد حاليا في ماليزيا حيث سيلتقي منتخب من اللاعبين المحليين قبل ان يسافر الى موسكو للمشاركة في كأس سكك الحديد.

الحجي ضيوف في طريقه الى سندرلاند

ذكر نادي سندرلاند الانجليزي لكرة القدم انه اصبح قريبا من التعاقد مع مهاجم وقائد المنتخب السنغالي لكرة القدم الحجي ضيوف لمدة 4 سنوات.

ولا يزال الحجي ضيوف الذي سبق له ان دافع عن الوان لنس الفرنسي وليفربول الانجليزي مرتبطا لمدة عام واحد مع بولتون، غير انه ابدى رغبته في ترك النادي الذي انضم الى صفوفه عام 2004.

ويأمل سندرلاند الذي يبحث عن مهاجم، بان يتوصل الى اتفاق مع اللاعب السنغالي في اقرب وقت لضمه الى صفوفه، وذلك بعدما كان قد عزز صفوفه بالفرنسي باسكال شيمبوندا والفنلندي تيمو تاينيو وكلاهما من توتنهام.

بوردو يعزز صفوفه بالارجنتيني بلاسنتي

 عزز فريق بوردو الفرنسي صفوفه بضم المدافع الارجنتيني الدولي دييغو بلاسنتي، حسب ما اعلن وصيف بطل الدوري الفرنسي يوم امس الاثنين دون ان يحدد مدة العقد او قيمته.

وكان بلاسنتي (31 عاما) خضع الجمعة الماضي للفحوصات الطبية الروتينية تمهيدا لانتقاله الى الفريق الفرنسي من سان لورنزو الارجنتيني.

وتنقل بلاسنتي الذي يملك في رصيده 22 مباراة دولية، بين عدد من الفرق المحلية والاوروبية وهو بدأ مسيرته مع ارجنتينوس جونيورز ثم ريفر بلايت قبل ان ينتقل الى باير ليفركوزن الالماني حيث لعب 5 مواسم ووصل مع الاخير الى نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2002 ثم تحول الى اسبانيا ولعب لموسمين مع سلتا فيغو.

التعليق