"الأمانة" يتقدم على حساب "الملكي" في بطولة الأندية العربية للشطرنج

تم نشره في الأربعاء 23 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً
  • "الأمانة" يتقدم على حساب "الملكي" في بطولة الأندية العربية للشطرنج

 مصطفى بالو

عمان- تقدم فريق أمانة عمان خطوة على حساب نادي الشطرنج الملكي في بطولة الاندية العربية لسيدات الشطرنج. المقامة حاليا في مدينة عدن اليمنية بمشاركة (12) ناديا ليرفع فريق نادي موظفي امانة عمان رصيده الى (9،5) نقطة. فيما يبلغ رصيد الشطرنج الملكي (8) نقاط. وذلك بعد ختام الجولة السابعة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء اول من امس في قاعة فندق عدن. الذي يحتضن ايضا منافسات بطولة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الدولية.

وذكر ان فريق الامانة فاز على نظيره الملكي بنتيجة (2/1). حيث كسبت لاعبة الامانة لجين دحدل نقطة وزميلتها بشرى الشعيبي نصف نقطة. وكذلك لاعبة الملكي غيداء العطار كسبت نقطة بشكل دفع الثلاثي للمنافسة بقوة على احدى ميداليات الطاولات الملونة بحسب تصريح رئيسي وفدي الفريقين كل من د.نعيم الظاهر وزيد العبادي في حديثهما لـ (الغد) امس.

وكانت لاعبات الامانة قد واجهن نظيراتهن لاعبات النادي اللبناني والملكي واجه فريق البريد والاتصالات العراقي في الجولة الثامنة. التي استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء امس في نفس القاعة، فيما تختتم البطولة مساء اليوم في نفس القاعة، وسيقام حفل تكريم للاندية الابطال وبطلات الطاولات وكذلك ابطال بطولة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح يوم غدٍ الخميس.

ويتصدر بطولة السيدات فريق الاتصالات العراقي، يليه مواطنه البشمركة العراقي، ثم اللبناني، ويليه المحافظة السوري، ويليه الشرطة المصري، الشارقة الإماراتي، ويليه كمران اليمني، ويليه دبي الإماراتي ويليه أمانة عمان، ويليه الملكي، ويليه الخليل الفلسطيني، فيما يتذيل الترتيب العام الشعلة اليمني.

وكانت لاعبة نادي موظفي امانة عمان رزان الشعيبي قد صرحت امس لجريدة (14 اكتوبر) اليمنية قائلة (هذه أول بطولة خارجية لي وأنا سعيدة بمجرد المشاركة بحد ذاتها لأن هدفي الأول هو الاحتكاك ولن أحزن لخسارتي رغم أني قد حققت بعض النتائج الجيدة حتى الآن وحتى خسارتي من اللاعبة اليمنية نظمية عبد السلام كانت مشرفة. لأن اللاعبة  نظمية تتمتع بسمعة كبيرة في لعبة الشطرنج بل واستفدت من اللعب مع نظمية رغم الخسارة"

ويدير بطولة السيدات طاقم تحكيمي في مقدمتهم الحكم العام الدولي فرحان نصير رئيس لجنة الحكام (العراق)، والحكم الدولي نعيم الظاهر (الأردن) والحكم الدولي اسعد اسماعيل ( العراق)، والحكمان اليمنيان خالد فارع وانتصار مقبل.

من جهة اخرى واصل لاعب المنتخب الوطني ونادي الامانة مهند القاسم حضوره في منافسات بطولة الرئيس اليمني الدولية. بتعادله مع اللاعب اليمني علي حليلة في الجولة السادسة التي اقيمت اول من امس ليرفع رصيده الى (6) نقاط، فيما يتصدر البطولة المصري احمد عدلي برصيد (5،5) نقطة. ويتشارك بالمركز الثاني كل من الجورجيين ميراب جاجو شفيلي وملكاز سولا شفيلي والمغربي مخلص العدناني برصيد (5) نقاط.

التعليق