الإعلان عن تشكيلة منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية لكرة اليد

تم نشره في الأربعاء 23 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً
  • الإعلان عن تشكيلة منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية لكرة اليد

الكويت تتربع على زعامة الألقاب

 اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي

عمان- أعلن الجهاز التدريبي لمنتخب الشباب لكرة اليد امس التشكيل الذي سيخوض فيه تصفيات البطولة الاسيوية الحادية عشرة للشباب، والتي تنطلق يوم الجمعة المقبل في قاعة الامير فيصل بالقويسمة بمشاركة 13 منتخباً.

مدرب المنتخب د. تيسير المنسي أشار الى أنه تم اختيار 17 لاعبا هم: احمد البس، امجد الشريف، وايهم عفانة لحراسة المرمى، ابراهيم حلمي، ثامر عبيدات، خالد عز الدين، محمد فتح الله، عبدالرحمن قطاطقة، معتصم الدبعي، احمد ربابعة، واحمد نايف/ لاعبو الخط الخلفي، كريم غازي، ايهاب الشريف، وسالم الدبعي/ أجنحة، هاني محمد، طارق المنسي، وهاشم الزق/ لاعبو الدائرة.

وعن استعدادات المنتخب للبطولة قال المنسي: "الاستعدادات جاءت جيدة، وحاولنا خلالها الارتقاء بالجانب البدني والمهاري للاعبين، خاصة اللاعبين الذين تغيبوا في الفترة الأخيرة بسبب امتحان شهادة الثانوية العامة، مضيفا أن المنتخب خضع لمعسكرات داخلية قبل نحو ثلاثة أسابيع، ثم لمعسكر خارجي في مصر وقف خلالها الجهاز التدريبي على مدى جهازية اللاعبين، خاصة المعسكر الخارجي والذي اشتمل على لقاءات وديه مع منتخبات مصر والكويت وليبيا، مبيناً أن لاعبي المنتخب على أهبة الاستعداد لخوض منافسات البطولة، وان الحالة الصحية لكافة اللاعبين جيدة، ولا توجد إصابات في صفوفهم.

وأشار المنسي أن المنتخب سيحاول تقديم مستوى جيد يلبي الطموح حيث تعتبر مشاركتنا الأولى للمنتخب في التصفيات الآسيوية للشباب، وأن التجربة الأولى دائما تكون صعبة، وتحتاج الى تكاتف جهود الجميع لتوفير الأجواء المناسبة للفريق، خلال خوض معترك المنافسات، وإبعاد اللاعبين عن أي ضغط نفسي قد يشكل ردودا سلبية على أدائهم، لذا فإن المشاركة الاولى لا يمكن تقييمها إلا بعد انتهاء المنافسات، آملين بأن نحقق نتيجة طيبة، وأن نواصل مسيرة إعداد أجيال من الشباب للاستحقاقات المقبلة، وهي الاستراتيجية التي يرمي اليها الاتحاد لإعادة اللعبة الى حقل المنافسات في المستقبل القريب.

خبرة وقوة

وعن مستوى المنتخبات المشاركة قال انها تتمتع بخبرة واسعة وقوة في الاداء في مثل هذه البطولات، حيث سبق لعدد من المنتخبات المشاركة في التصفيات الآسيوية وهي تضع برامج اعداد متكاملة للاعبيها لتجهيزهم من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية المستمرة، وجدولة برامج إعداد طويلة المدى يكون لها آثارها الايجابية خلال المشاركات العربية والآسيوية، لافتاً أن منتخبات قطر وكوريا الجنوبية والسعودية والكويت وايران تعتبر الاقوى في البطولة وستكون المنافسة على بطاقات التأهل الثلاث لكأس العالم على أشدها بينها.

التصفيات الكبرى

تعتبر التصفيات التي يحتضنها اتحادنا على مدار أسبوعين الأكبر في تاريخ التصفيات الآسيوية للشباب، بعد أن وصل عدد الفرق المشاركة الى 13 منتخباً، وتحتل التصفيات التي أقيمت في مدينة بانكوك 2002 وحيدر أباد الهندية عام 2004 المركز الثاني حيث بلغ عدد الفرق المشاركة فيها 11 منتخباً.

حارس المرمى احمد البس – (الغد)

الكويت تتربع على صدارة الدول الآسيوية التي نالت اللقب بعد أن أحرزت المركز الأول 4 مرات أعوام 2000 و2002 و2004 و2006 مقابل لقبين لكوريا الجنوبية، ولقب واحد لكل من الصين وقطر والبحرين والامارات، بينما كان أفضل ترتيب للسعودية حصولها على المركز الثاني مرتين 1996 و1998.

الكويت تتصدر

فيما يلي ملخص لسجل البطولة والفرق الحائزة على المراكز الثلاثة الأولى في التصفيات العشر التي أقيمت حتى الآن:

- البطولة الأولى 1988: أقيمت في دمشق/ سورية بمشاركة 9 فرق، حيث جاء المنتخب الكوري بالمركز الأول، والكويت بالمركز الثاني، وسورية بالمركز الثالث، الصين تايبيه، قطر، الامارات، اليابان، فلسطين، وإيران.

- البطولة الثانية 1990: أقيمت في طهران/ إيران بمشاركة 9 فرق، وفازت الصين بالمركز الأول، كوريا الجنوبية، سورية، اليابان، إيران، تايبيه، قطر، الهند.

- البطولة الثالثة 1992: أقيمت في بكين/ الصين وشاركت فيها 6 فرق، حيث احتلت كوريا الجنوبية المركز الأول، الكويت، اليابان، تايبيه، الصين، قطر.

- البطولة الرابعة 1994: أقيمت مدينة حماة / سورية وشاركت فيها 9 فرق، واحتلت قطر المركز الأول، البحرين، السعودية، كوريا الجنوبية، اليابان، الامارات، سورية، الكويت، الصين.

- البطولة الخامسة 1996: أقيمت في دبي/ الامارات بمشاركة 10 منتخبات، وفازت الامارات بلقبها، السعودية بالمركز الثاني، قطر، كوريا الجنوبية، البحرين، اليابان، عمان، ايران، الصين، الكويت.

- البطولة السادسة 1998: أقيمت في المنامة/ البحرين بمشاركة 10 منتخبات، وفازت البحرين بلقبها، السعودية، الكويت، الصين، كوريا الجنوبية، عمان، تايبيه، الامارات، قطر، واليابان.

- البطولة السابعة 2000: أقيمت في مشهد/ إيران بمشاركة 11 منتخباً، وفازت الكويت بالمركز الأول، قطر، كوريا الجنوبية، البحرين، إيران، تايبيه، اليابان، الصين، عمان، الهند، مكاو.

- البطولة الثامنة 2002: أقيمت في بنكوك/ تايلند بمشاركة 8 فرق، وفازت الكويت بالمركز الأول، قطر، كوريا الجنوبية، الامارات، اليابان، تايبيه، الصين، تايلند.

- البطولة التاسعة 2004: أقيمت في حيدر أباد/ الهند بمشاركة 11 فريقا، وجاءت الكويت بالمركز الأول، كوريا الجنوبية، إيران، اليابان، قطر، عمان، الامارات، تايبيه، الصين، الهند، وبانغلاديش.

- البطولة العاشرة 2006: أقيمت في هيروشيما/ اليابان بمشاركة 9 فرق، وجاءت الكويت بالمركز الأول، كوريا الجنوبية، السعودية، إيران.

التعليق