اتحاد اليد ينجز ترتيبات تصفيات الشباب الآسيوية

تم نشره في الأحد 20 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً

 اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي

عمان- أكد نائب سمو رئيسة اتحاد كرة اليد د. ساري حمدان، على إنجاز كافة ترتيبات استضافة التصفيات الآسيوية الحادية عشرة لكرة اليد للشباب، والتي يستضيفها الاتحاد بالفترة من 25 تموز/ يوليو الحالي وحتى الخامس من آب/ أغسطس المقبل.

حمدان أشار في حديثه للجنة الإعلامية للبطولة أن عدد الدول المشاركة وصل إلى 13 منتخباً تم تقسيمها على 4 مجموعات، حيث يخوض فريقنا الوطني منافسات المجموعة الثالثة إلى جانب السعودية والهند، مشيراً الى أن فريقنا الوطني أنهى تحضيراته الفنية لخوض غمار هذا الاستحقاق الآسيوي، وأنه يطمح باجتياز الدور الأول والعبور ببطاقة المركز الأول في المجموعة حتى يواجه ثاني فرق المجموعة الثانية والرابعة، مشيراً إلى الاستعداد الجيد للفريق من خلال المعسكرات التدريبية واللقاءات الودية، على خلاف الاستعداد الذي خضع له منتخب الناشئين المشارك في التصفيات الآسيوية المقامة حاليا، نظرا لغياب قسري لعدد كبير من اللاعبين لتزامن فترة الإعداد مع امتحان شهادة الثانوية العامة.

حمدان أشار إلى الثقة الكبيرة التي أولاها الاتحاد الآسيوي لاتحادنا باستضافة تصفيات بطولة الناشئين ومن بعدها تصفيات الشباب، بعد اعتذار الاتحاد السوري عن عدم استضافتها، منوهاً إلى توجهات الاتحاد باستمرارية استعداد المنتخبين والمشاركة في كافة الاستحقاقات التي تقام خلال الفترة المقبلة، في سعي لإعداد منتخبات قوية جاهزة للمنافسة وترتقي بمستوى كرة اليد الأردنية.

اتفاقية جديدة

وفيما يتعلق بالنقل التلفزيوني للمباريات، أكد أن النجاح الذي تحقق في بطولة الناشئين، من خلال قيام معظم الدول المشاركة بالنقل المباشر للقاءاتها، أدى إلى الإعداد لتوقيع اتفاقية تسويق جديدة مع التلفزيون الأردني، يتولى بموجبها نقل مباريات بطولة الشباب أرضياً وفضائياً للدول الراغبة بذلك، في الوقت الذي تلقى فيه الاتحاد مبلغ 20 ألف دولار من الاتحاد الآسيوي كعوائد تسويق النقل المباشر لمباريات بطولة الناشئين.

بدوره علق النائب الثاني لسمو رئيسة الاتحاد خالد الداود أن اللجان الفرعية لبطولة الناشئين ستواصل عملها مع ختام البطولة لإنجاز تحضيرات تصفيات بطولة الشباب للمحافظة على نفس الجاهزية والعمل من لجان الاستقبال والإقامة ومرافقة الفرق، مؤكداً أن نقل مباريات البطولة من ملعب جامعة العلوم التطبيقية إلى صالة الأمير فيصل بالقويسمة لن يؤثر على سير اللقاءات أو الجاهزية الفنية للمنافسات.

مدير البطولة عبدالحليم درادكة أشار الى اعتماد ثلاثة فنادق لإقامة المشاركين في بطولة الشباب هي الأماكن وريجن وارينا سبيس، وهي فنادق مميزة وعلى جاهزية كاملة لاستضافة الفرق المشاركة بصورة مناسبة.

مجموعات البطولة

قرعة البطولة التي سحبت في العاصمة الكويتية قبل شهر أوقعت كوريا الجنوبية واليابان والإمارات والعراق في المجموعة الأولى، الصين وإيران والبحرين في الثانية، الكويت وقطر وهونغ كونغ في الرابعة.

فريقنا الوطني سيخوض أولى مبارياته في اليوم الثاني للبطولة عندما يواجه في السادس والعشرين من الشهر الحالي المنتخب الهندي، ويلتقي في اليوم الذي يليه المنتخب السعودي، وفي الدور الثاني الذي يتأهل له أول وثاني كل مجموعة، سيتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين تضم الأولى (أول المجموعتين الثانية والرابعة وثاني المجموعتين الثالثة والأولى)، وتضم المجموعة الثانية (أول المجموعتين الأولى والثالثة وثاني المجموعتين الثانية والرابعة)، حيث تخوض الفرق في كل مجموعة المنافسات وفق الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، فيما يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي.

تشكيل اللجنة الفنية

شكل الاتحاد الآسيوي لكرة اليد اللجنة الفنية لبطولة الشباب وهي مؤهلة الى نهائيات بطولة العالم وتضم: د. ساري حمدان، الكويتي د. احمد أبو الليل، الكويتي ابراهيم الشاحوذ، الكويتي عبدالواحد الداود، الهندي روشان أناند/ أمين سر الاتحاد الآسيوي، الهندي سريندر بالي، الألماني داود توكلي، الإيراني محمد راجي، الياباني نوبورو جوتو، الكويتي خلف العنزي، والعماني أمين البرواني، حيث يحضر أعضاء اللجنة إلى عمان يومي 23 و24 من الشهر الحالي.

حكام البطولة

يدير لقاءات البطولة 8 أطقم تحكيم هم إلى جانب الطاقم الأردني زين العابدين بني هاني وطلال عبدالكريم، الإماراتيان عمر المرزوقي ومحمد النعيمي، الإيرانيان مراد كرامي ومصطفى بابمالكي، اللبنانيان مازن ديب ومحمد حيدر، البحرينيان محمد قبمر ومعمر الوطني، السوريان بسام جنيد وغسان حنيش، والسعوديان خالد الرشيد وعبدالحميد الدحيلان.

مواعيد وصول الفرق

سيكون الفريقان الصيني والياباني في طليعة الفرق الواصلة إلى عمان يوم الثلاثاء 22 الحالي، وتصل فرق البحرين والعراق وكوريا وقطر والإمارات يوم الأربعاء 23 الحالي، ومنتخبا هونغ كونغ والهند يوم الخميس 24 الحالي، فيما يقيم المنتخب السعودي منذ أسبوع معسكرا تدريبيا في عمان، ولم يحدد الفريقان الإيراني والكويتي حتى الآن موعد وصولهما.

التعليق