تريزيغيه يترك الباب مفتوحا امام عودته الى المنتخب الفرنسي

تم نشره في الثلاثاء 15 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً
  • تريزيغيه يترك الباب مفتوحا امام عودته الى المنتخب الفرنسي

لاعبون تحت المجهر

 

مدن  - قال الفرنسي دافيد تريزيغيه مهاجم يوفنتوس الايطالي انه قد يعود مجددا للدفاع عن الوان منتخب بلاده في المستقبل، لكن في حال تبدل الوضع الحالي غامزا من قناة بقاء المدرب ريمون دومينيك على رأس الجهاز الفني.

وسبق ان اعلن "تريزيغول" قبل اقل من اسبوع اعتزاله اللعب دوليا بعد تأكيد بقاء دومينيك في منصبه، اذ قال "المشاركة المخيبة في بطولة اوروبا الاخيرة وتأكيد بقاء المدرب دومينيك في منصبه دفعاني الى اتخاذ هذا القرار الذي لا رجعة فيه".

ولا يدخل تريزيغيه، بطل العالم واوروبا مع منتخب بلاده عامي 1998 و2000 على التوالي، ضمن خطط المدرب الذي استبعده من نهائيات البطولة الاوروبية الاخيرة في سويسرا والنمسا رغم حلوله ثانيا على لائحة ترتيب هدافي الدوري الايطالي برصيد20 هدفا في الموسم الماضي.

وعاد تريزيغيه الارجنتيني الاصل ليقول لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الرياضية الايطالية انه لا يزال لديه الرغبة في ارتداء القميص الازرق، مضيفا: "نعم في حال تبدلت الامور سيفتح باب المنتخب من جديد".

يذكر ان تريزيغه لعب 71 مباراة دولية سجل خلالها 34 هدفا.

مانشستر سيتي يتحدى ميلان على صفقة رونالدينيو

يبدو ان مانشستر سيتي يرفض الاستسلام لميلان الايطالي الذي ينافسه للحصول على خدمات البرازيلي رونالدينيو من برشلونة الاسباني، اذ افادت صحيفة "دايل مايل" البريطانية انه بعث برسالة الكترونية الى الفريق الكاتالوني يعرض فيه مبلغ 22 مليون جنيه استرليني مقابل التخلي عن افضل لاعب في العالم واوروبا سابقا.

ويتحضر مانشستر سيتي بقيادة رئيس الوزراء التايلاندي السابق تاكسين شيناواترا الى عرض راتب اسبوعي يكون اكثر بـ100 الف جنيه من اي راتب سيعرضه ميلان على رونالدينيو ضمن سعيه لاغرائه وبالتالي الحصول على خدماته قبل اتمام الفريق الايطالي للصفقة.

ويأمل سيتي ان يساهم وجود لاعبين برازيليين اخرين هما ايلانو وجو معه في اقناع رونالدينيو بالتحول الى انكلترا، وخصوصا انه صديق للثاني الذي انتقل حديثا من سسكا موسكو الروسي مقابل مبلغ قياي للنادي بلغ 18 مليون جنيه.

ونقلت الصحيفة الواسعة الانتشار عن مصدر مقرب من النادي: "يرفضون الاستسلام لميلان"، مشيرا الى ان شركة التجهيزات الرياضية العملاقة "نايكي" ستمول قسما من الصفقة.

بدورها، ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الرياضية الايطالية ان اجتماعا سيعقد اليوم الاثنين يضم الى المدير الرياضي في برشلونة تسيكي بيغيريستاين نائب رئيس نادي ميلان ادريانو غالياني، اضافة الى رونالدينيو ومدير اعماله شقيقه روبرتو دي اسيس لاتمام امر انتقال البرازيلي الى النادي اللومباردي مقابل 15 مليون يورو.

واوردت الصحيفة انه بعد يوم من الاتصالات الهاتفية المتواصلة سيعود رونالدينيو الى برشلونة من بورتو اليغري للقاء ممثلي ميلان وبرشلونة، الذي ازداد حجم مشكلته معه بعدما طلب منه الاخير عدم الذهاب الى العاصمة الصينية بكين للمشاركة مع منتخب بلاده الاولمبي في دورة الالعاب الاولمبية الشهر المقبل.

وابدى مستشار ميلان في شؤون الكرة الاسبانية ارنستو برونزيتي، ثقته من ان رونالدينيو سيكون حاضرا مع الفريق الايطالي في اول حصة تدريبية بعد يومين، قائلا: "لقد تكلمت مع رونالدينيو قبل سفره من بورتو اليغري وقد صارحني بأنه يريد اللعب معنا"، مضيفا بأن النادي سيسرح صانع الالعاب للمشاركة في الاولمبياد: "اعتقد ان غالياني سبق ان وافق على الموضوع".

اولمبياكوس يتخلص من لوالوا

يرغب لومانا لوالوا مهاجم اولمبياكوس في البقاء في الدوري اليوناني لكرة القدم رغم زيادة التكهنات بان اللاعب المنتمي الي جمهورية الكونجو الديمقراطية سيتم استبعاده من النادي.

وانضم لاعب نيوكاسل وبورتسموث السابق الي اولمبياكوس العام الماضي الا انه وعقب بداية مبشرة دخل اللاعب في مشكلات انضباطية واستبعد من مبارة نهائي كأس اليونان.

وقال لوالوا لمحطة اذاعية يونانية "لقد ارتكبت اخطاء وانا اقبل بهذا الا ان الناس من الممكن ان تتغير".

جويرون الى خيتافي

اكد فريق خيتافي الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بموقعه على الانترنت نبأ ضم المهاجم الاكوادوري جوفري جويرون من فريق ال.دي.يو.

وساعد اللاعب البالغ من العمر 23 عاما والذي سيتم تقديمه لوسائل الاعلام غدا الثلاثاء فريق.ال.دي.يو على ان يصبح اول فريق يفوز بكأس ليبرتادوريس للاندية ابطال اميركا الجنوبية في بداية الشهر الجاري.

مايكل بالاك يتزوج شريكة حياته في ألمانيا

 تزوج نجم كرة القدم الالماني المعروف مايكل بالاك يوم امس الاثنين بشريكة حياته زيمونه لامبه.

وعلمت وكالة الانباء الالمانية(د.ب.أ) أن قائد المنتخب الالماني لكرة القدم'31 عاما' عقد قرانه على والدة أطفاله الثلاثة امس في منطقة برج المطلة على بحيرة "شتارنبرجر زيه" بولاية بافاريا جنوب ألمانيا.

وتولى روبرت مون عمدة المنطقة مراسم الزواج المدني التي تمت في قصر كمبفينهاوزن.

ومن المقرر أن يحتفل الزوجان وسط أفراد الاسرة والاصدقاء المقربين بمراسم الزفاف في أحد اليخوت كما سيتم إقامة احتفال كبير اليوم الثلاثاء.

التعليق