المغني الفلسطيني عمار حسن يطلق ألبومه الجديد "أكذب على نفسي" ويودع العزوبية

تم نشره في الاثنين 14 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً
  • المغني الفلسطيني عمار حسن يطلق ألبومه الجديد "أكذب على نفسي" ويودع العزوبية

 

محمد جميل خضر

رام الله- بإقامة حفل زفافه 16 الشهر الحالي في رام الله على مهندسةٍ مقدسيةٍ، يودع المغني الفلسطيني عمار حسن حياة العزوبية.

وبمساعدة أهله وأقاربه، يجري الحاصل على المرتبة الثانية في الدورة الثانية لبرنامج المسابقات الغنائي "سوبر ستار"، الذي تقدمه منذ العام 2003 فضائية المستقبل اللبنانية، الترتيبات النهائية لحفليْ الزفاف؛ العائلي والشبابي (ليلة الحناء) مساء 14 الشهر الحالي، والرسمي مساء 16.

وأكد عمار لـ"الغد"، التي التقته في أحد مقاهي رام الله، أنه أصر أن تكون عروسه التي سترافقه لمقر إقامته في القاهرة فلسطينية، رغم قلة زياراته لفلسطين وتعذر تواصله بسبب مشاغله وجولاته الفنية، مع أهله وأبناء بلده الذين آزروه في الجولات النهائية على طريق حصوله على لقب السوبر ستار العربي، حتى الحلقة الأخيرة التي تذكرت طبيبة الأسنان والقيادية في السلطة الفلسطينية نعمة عوض كيف لعبت ظروفا عديدة (لعل بعضها مقصود برأيها) في عدم فوز عمار باللقب.

وتحدث عمار، الذي كان عائدا للتو من دعوة الرئيس محمود عباس لحفل زفافه، بتلقائية عن مراسم الحفل ومشاريعه المقبلة، دون أن يلفت تواجده في مقهى "إيليت" الراقي غرب رام الله، انتباه رواده من المسؤولين والكتاب والمستثمرين الفلسطينيين.

وكشف عمار، الذي بدا عليه إرهاق التحضير للزفاف، أن ألبومه الثاني الذي قد يحمل اسم "أكذب على نفسي" (لم يستقر عمار على الاسم بعد) سيوزع في الأسواق من خلال شركة ميوزك بوكس مطلع آب (أغسطس) المقبل.

وأوضح أن الكاسيت الذي سيقتصر على كتاب كلمات وملحنين وموزعين موسيقيين مصريين، سيتضمن حوالي 10 أغنيات منوعة بين العاطفي والرومانسي والطرب الشعبي والوجداني.

ومن أغاني الألبوم، بحسب عمار، "ولآخر يوم في عمري" كلمات عوض بدوي وألحان وليد سعد وتوزيع مدحت خميس، "مستغرب ليه" ألحان خالد البكري وتوزيع ياسر ماجد، "بعدك حَ اعيش" كلمات أحمد حجيج ألحان حسام البجرمي وتوزيع أحمد عادل و"مش لاقي اللي يمسيني" كلمات أحمد علي مرسي ألحان مصطفى محفوظ وتوزيع مدحت خميس وغيرها من الأغنيات.

ولا يفكر عمار حاليا، كما أبلغ "الغد"، بالاستقرار في فلسطين، لما يتطلبه عمله ومشاركته في الحفلات والمهرجانات العربية والعالمية المختلفة من سهولة تنقل، وهو ما قد يتعذر في حالة إقامته في بلدته سلفيت التي عادت أسرته إليها بعد حرب الخليج الثانية في العام 1991، وهي المدينة التي لم يكن رآها قبل أن يطأها قادما من الكويت، حيث ولد في الثالث عشر من تشرين الثاني (نوفمبر) عام 1976.

ولكن عمار استدرك قائلا "ارتباطي الروحي موجود في فلسطين"، وتحدث عن تواصل ما سيظل يحافظ عليه مع وطنه عبر المشاركة في المهرجانات والمناسبات المختلفة التي يمكن أن تقام في المدن الفلسطينية المختلفة.

وتحدث عمار بمرارة عن التعتيم الإعلامي المتعمد الذي تعرض له ألبومه الأول "حلم كبير" المنتج من قبل شركة روتانا، وهي نفسها بحسب عمار، التي لم تمنح الشريط حظه اللائق من التسويق والترويج كما تفعل مع الفنانين الآخرين.

وحمل كاسيت عمار الأول طابعا لبنانيا عبر اقتصاره على كتاب كلمات وملحنين وموزعين موسيقيين لبنانيين.

ورغم انشغاله في المسائل المتعلقة بحفل زفافه، إلا أن عمار قبل دعوة النائب اللبنانية بهية الحريري للمشاركة اليوم (13 الشهر الحالي) في يوم فلسطيني لبناني مشترك ضمن مهرجانات بيت الدين، حيث يعود فور مشاركته إلى رام الله لاستكمال مراسم زفافه، التي تبدأ غدا وتختتم بالحفل الكبير في واحدة من قاعات رام الله الكبرى.

وأعاد عمار التأكيد أن ما ذكره في غير مقابلة معه حول مفهومه الخاص حول الانتماء للوطن، رافضا في هذا السياق حصر بعض المعنيين هذا المفهوم بمن يقدمون أغنيات سياسية مباشرة وأناشيد وطنية حماسية.

وذكر في السياق أن الالتفات إلى هموم الناس اليومية والتعبير عن أشيائهم العادية وأحلامهم، لا يقل أهمية عن أغنيات التحريض واستجداء العواطف.

ورأى أن قصصا مثل الطفل الذي يبيع القهوة على واحد من الحواجز، أو الغزل الذي يكبر إلى حب بين شاب وفتاة على حاجز آخر، والعريس الذي يعانق عروسته منتظرا أن يصل دوره ويتجاوز الحاجز، جميعها وغيرها قصص تستحق التفات الفن والفنانين لها، والاستفادة منها في توصيل رسالة إنسانية بعيدة عن المبالغة والتهويل حول قضيتنا ومعاناة شعبنا.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »congratolation (مريم)

    الاثنين 14 تموز / يوليو 2008.
    الف æوووووك عمار
  • »الف مبروك (ramrom)

    الاثنين 14 تموز / يوليو 2008.
    الف مبروك لعمار من بنت بلده سلفيت الله يوفقه وينجح البومه لانني كنت من المعجبين والمصوتين له في سوبر ستار انشاءالله يوخدها مراد السويطي السنه
  • »????? (شذى)

    الاثنين 14 تموز / يوليو 2008.
    عمار حسن بنظري انسان راقي كتير وانا بحترم فنه وادائه واكيد هو بيستاهل كل الخير
  • »congratolation (مريم)

    الاثنين 14 تموز / يوليو 2008.
    الف æوووووك عمار
  • »الف مبروك (ramrom)

    الاثنين 14 تموز / يوليو 2008.
    الف مبروك لعمار من بنت بلده سلفيت الله يوفقه وينجح البومه لانني كنت من المعجبين والمصوتين له في سوبر ستار انشاءالله يوخدها مراد السويطي السنه
  • »????? (شذى)

    الاثنين 14 تموز / يوليو 2008.
    عمار حسن بنظري انسان راقي كتير وانا بحترم فنه وادائه واكيد هو بيستاهل كل الخير