حدائق الملكة رانيا العبدالله تطلق مشروع "مستقبلي"

تم نشره في السبت 12 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً
  • حدائق الملكة رانيا العبدالله تطلق مشروع "مستقبلي"

 عمّان -الغد- أطلقت حدائق الملكة رانيا العبدالله التابعة لأمانة عمان/ القويسمة برنامجا تثقيفيا وتوعويا وترفيهيا موجها للفتيات ضمن مشروع"مستقبلي".

مديرة الحدائق نانسي أبو حيانة أشارت إلى أن المشروع جاء انطلاقا من مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله التي تعنى بقطاع الشباب، حيث ركزت جلالتها على فئة الشباب المهمش بشكل عام والفتيات اللواتي يقبعن تحت ظروف اجتماعية خاصة تحول دون مواصلتهن التعليم وتمنعهن من المشاركة في البرامج والأنشطة العامة.

 وبينت أبو حيانة أن المشروع يهدف إلى إكساب اليافعات المعارف والمهارات اللازمة لإدارة شؤون الأسرة والمشاركة في النشاطات التي تساهم في بناء شخصيتهن من أجل خلق الاتجاهات والممارسات الإيجابية نحو مشاركة أسرية ومجتمعية أكثر فاعلية.

وأوضحت أن الفئة المستهدفة هي الفتيات من سن(14- 18 عاما)، ويستمر العمل فيه مدة ثلاثة أسابيع بواقع أربعة أيام من كل أسبوع،  واعتمد البرنامج على المنهجية التشاركية والتفاعلية باستخدام أساليب التشاركية والعمل ضمن مجموعات.

ومن أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة فقد اشتمل المشروع على عدة مواضيع تثقيفية وتوعوية وتنموية منها: هواياتي "أحب ولا أحب"، الموسيقى والغناء، الرسم وصناعة الدمى، صناعة الإكسسوارات، الخزف، صناعة القهوة السادة وخبز الشراك.

وتعقد ضمن البرنامج ورش عمل ومحاضرات مختلفة تتناول مواضيع مختلفة مثل: إدارة الوقت، اتيكيت ترتيب البيت والسفرة، الطعام الصحي وتحضيرالطبق الرئيسي. ويتطرق البرنامج إلى قضايا تهم الأسرة ويطرح مواضيع تتعلق بالزواج مثل: لماذا أتزوج؟، زواج الأقارب، هل أنت مهيأة لتكوني أما مربية؟. كما اشتمل المشروع على عدد من الزيارات حيث زارت المشاركات فندق سنشري بارك وجمعية صناع الحرف التقليدية، ومحترف الرمال، وبيت شقير.

التعليق